الجمعة , 13 ديسمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » بالصورة | جامعة القاهرة تكرم وزير العدل وسط كوكبة من الاساتذة والعلماء

بالصورة | جامعة القاهرة تكرم وزير العدل وسط كوكبة من الاساتذة والعلماء

كرمت جامعة القاهرة اليوم الخميس وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب بوصفه أحد أبنائها وذلك وسط كوكبة من الاساتذة والعلماء في ختام زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية .
وأعرب الوزير العزب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ( كونا )عن سعادته بهذا التكريم من جانب رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار واصفا ذلك بانه “رسالة محبة وتقدير” للعالم باسره ازاء لمكانة الرفيعة التي تحظي بها الجامعة بعلمها واساتذتها.
وأهدى هذا التكريم وسط مظاهر الاحتفاء الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي بوصفه تكريما لدولة الكويت.
ونوه بدور الجامعة والقائمين عليها من علماء واساتذة وفقهاء في مجالات عدة في صقل الشباب وتعليمهم مشيرا الى الاستعانة باساتذة من جامعة القاهرة في معهد الدراسات القضائية فضلا عن افرع التعليم الاخرى.
واستعرض الوزير العزب نتائج الزيارة الرسمية الى مصر التي تضمنت من بين فاعلياتها توقيع اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي والتي وصفها بانها “مانعة جامعة شاملة” لكل افرع القانون.
كما نوه في الوقت ذاته بالمكانة التي تحظى بها مصر على مدى التاريخ في كافة مجالات المعرفة لاسيما في المجالات القانونية والقضائية.
و من جانبه ثمن رئيس جامعة القاهرة ما تتمتع به دولة الكويت “من حياة دستورية محترمة ومقدرة” باعتبارها “واحة للديمقراطية والتعايش الديمقراطي” في المنطقة العربية.
ونوه نصار في تصريح مماثل ل(كونا) بما يتميز به سمو أمير البلاد “من حكمة وانسانية وفيض عطاء” على العالم باسره مبينا أن الشعب المصري يحمل كل محبة وتقدير لمواقف دولة الكويت المساندة لاسيما في الظروف الصعبة.
وأوضح أن جامعة القاهرة تحتفل وتحتفي وتكرم الدكتور العزب بوصفه أحد ابنائها معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بينها وبين وزارة العدل الكويتية ومجلس الامة الكويتي فيما يتعلق بتأهيل وتدريب القضاة والعناصر الادارية الاخرى والدراسات والاستشارات البرلمانية.

2140faf4-b632-4ecf-a2fd-867a7314c37b

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...