الجمعة , 28 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » تحذير | «الدفايات الكهربائية» تسبب الربو ونزيف الأنف ومشاكل بالمخ

تحذير | «الدفايات الكهربائية» تسبب الربو ونزيف الأنف ومشاكل بالمخ

صورة أرشيفية

مع انخفاض درجات الحرارة، والحاجة المستمرة للحفاظ على أنفسنا في مكان دفئ، نضطر إلى استخدام المدافئ الكهربائية التي ترفع من رجة حرارة الغرفة ولكنها تأتى أيضًا بالآثار جانبية تسبب العديد من الأمراض.

وفي هذا السياق، كشفت دراسة متخصصة أن الدفايات الكهربائية الحارة داخل المنزل، تخفض الرطوبة من الهواء، وهذا يؤدى إلى تنفس الهواء الجاف الذي يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، ونزيف في الأنف أيضًا بسبب جفاف الأغشية.

وأوضحت الدراسة أن جفاف الهواء بالمنزل يسبب جفاف الأغشية المخاطية الرطبة، وبالتالي دخول الغبار والعوامل المسببة للعدوى داخل الأنف مباشرة دون منعها، مما يؤدى إلى التهاب، وارتفاع فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

وأكدت الدراسة أن عدم وجود الرطوبة في الهواء هو أيضًا مضر للبشرة، لافتًا إلى أنه يسبب جفاف الجلد ما يؤدى إلى الحكة، لذلك يجب استخدام الكريمات المرطبة الطبيعية للحفاظ على البشرة رطبة وصحية.

كما أوضحت الدراسة أن عدم وجود الرطوبة في الهواء يسبب تبخر الدموع من العيون، ما يسبب خلل فى التوازن الدقيق اللازم للعيون من حيث الرطوبة.

الجدير بالذكر أن دراسة أمريكية وجدت أن استخدام الدفايات في المنزل يسبب تسخين الهواء حتى يتحول إلى سموم تؤدى إلى مشاكل في المخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...