"الأوقاف": اعتماد 50 حملة لتسجيل الحجاج هذا العام

تاريخ النشر: الثلاثاء, 22 يوليو ,2014 10:41 ص


 

اعتمدت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية 50 حملة حج لهذا العام لتسجيل الحجاج فيها بعد ان تم التأكد من تطبيق هذه الحملات للخدمات المطلوبة ولأنظمة الوزارة وشروطها.
وقال وكيل الوزارة المساعد للعلاقات الخارجية والحج ونائب رئيس بعثة الحج خليف الأذينة في تصريح صحافي اليوم ان بعثة الوزارة انتهت من كل الاستعدادات اللازمة بشكل مبكر لهذه السنة وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المرتبطة طبيعة عملها بموسم الحج سواء كان ذلك داخل الكويت أوخارجها.
ودعا الراغبين في أداء فريضة الحج في هذا العام الى سرعة التسجيل مع حملات الحج الرسمية ليتسنى للوزارة التواصل معهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم مشيرا الى أن الموعد النهائي لتسجل الحجاج غير الكويتيين هو 31 اغسطس والكويتيين 20 سبتمبر المقبلين.
كما دعا الى التسجيل لدى حملات الحج الرسمية لكي يتمتع الحجاج بكل الخدمات التي تضمن لهم أداء مناسكهم على الوجه الأكمل وتضمن لهم كل حقوقهم القانونية التي كفلها لهم قانون الحج والقرارات المنظمة له.
وحذر الاذينة من التسجيل في حملات الحج غير المرخصة لعدم تقديمها للخدمات اللازمة للحجاج مضيفا ان المسجلين في تلك الحملات يقعون احيانا ضحية للنصب والاحتيال وعدم الوفاء بالوعود كما قد يتعرضون لعدم دخول مكة المكرمة نظرا لتشدد الجهات المختصة في السعودية التي تعمل على الحد من ظاهرة الحملات غير المرخصة.
وذكر ان دارة مكتب شؤون الحج نظمت دورة تثقيفية حول (فايروس كورونا) لأصحاب حملات الحج والعاملين لديهم بهدف زيادة وعيهم بخطورته وأعراضه ووسائل انتقاله بين الحالات وكيفية التعامل معه وذلك حرصا من الوزارة على صحة جميع الحجاج وسلامتهم من اي احتمال قد يواجههم أثناء أداء مناسكهم.
ودعا كل من لدية استفسار أو شكوى الى سرعة التوجه لمكتب شؤون الحج سواء بالحضور شخصيا أو الاتصال بالخط الساخن أو من خلال التواصل مع حسابات المكتب في وسائل التواصل الاجتماعي سائلا المولى عز وجل أن ييسر حج هذا العام ويجعله موسما يتميز بالسهولة واليسر ليؤدي الحجاج مناسكهم على الوجه الأكمل.