تأجيل النطق بالحكم في قضية «كفى عبثاً» إلى 30 سبتمبر

تاريخ النشر: الثلاثاء, 22 يوليو ,2014 02:55 م


تحديث 2: أجلت المحكمة اليوم النطق بالحكم في قضية "كفى عبثا" والمتهم فيها 17 مواطنا إلى جلسة 30 سبتمبر المقبل. كما صدر اليوم حكم قضائي بحبس عضو مجلس أمة سابق سنة مع الشغل وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات في قضية " الإساءة للقضاء " وكفالة 3000
من ناحية أخرى أجلت محكمة الجنايات قضية "التجمهر" والمتهم بها محمد الجدعي ، عبدالعزيز المسيليم ، محمد الحربي ، لجلسة 5 أغسطس مع إستمرار حبسهم

تحديث 1: أيدت محمكة الاستئناف براءة عدد من موظفي إحدى سفارات الكويت بالخارج من تهمة اختلاس 600 الف دينار.
من جانب آخر تبدأ جلسة ثلاثة مواطنين هم مساعد المسيليم، محمد الجدعي ومحمد الحربي اليوم وسينظر القاضي في طلب إخلاء سبيلهم على  خلفية قضية التظاهر في منطقة صباح الناصر.
بعد تأجيلها النطق بالحكم مرتين، تصدر محكمة الجنايات اليوم الثلاثاء حكمها في القضية المعروفة ب'كفا عبثاً' بحق 17 مواطنا وهم ( ناصر المطيري - صقر الحشاش - عبدالعزيز السعدون - عمر العريمان - منذر الحبيب - مبارك المطيري - فيصل السعيدي - انور الفكر - راشد العنزي - فواز البحر - عبدالوهاب محمد - بدر البدر - سعد الرشيدي - طارق المطيري - حماد الرشيدي - مشعل الذايدي -احمد سيار ) وذلك على خلفية مشاركتهم في ندوة كفى عبثا بتاريخ 15 أكتوبر 2012م.
ويواجه المتهمين ست تهم منها تجمهر مكوّن من أكثر من 5 أشخاص بقصد الاخلال بالأمن، والاشتراك في مسيرة غير مرخصة، والطعن علنا وفي مكان عام عن طريق القول في حقوق الأمير وسلطته وعاب في ذاته وتطاول على مسند الامارة وطلبت النيابة العامة عقابهم وفقا للمادة 25 من القانون رقم 31 لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء.
كما تنظر المحكمة بطلب إخلاء سبيل كلا من محمد جاسر الجدعي ومساعد المسيليم بعد حجزهما على ذمة التحقيق منذ بداية شهر رمضان بتهمة المشاركة في مظاهرة بمنطقة صباح الناصر.