السبت , 24 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » ميزة جديدة بهواتف «آي فون» تتيح لرئيسك في العمل التحكم بشاشة هاتفك

ميزة جديدة بهواتف «آي فون» تتيح لرئيسك في العمل التحكم بشاشة هاتفك

صورة أرشيفية

كشفت وثائق أبل لتطوير نسخة iOS 9.3 المقبلة عن ميزة جديدة صغيرة ولكنها مهمة، تسمح لأصحاب العمل والمديرين التحكم في التطبيقات الموجودة على الشاشات الرئيسية لهواتف الآي فون الخاصة بالموظفين وتثبيت تطبيقات معينة ومنع الموظفين من تحريكها.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، فإن هذه الميزة يمكن تفعيلها في حالة الأعمال أو الشركات التي تقوم بتسليم هواتف آي فون للموظفين لديهم، حيث يقوم صاحب العمل بوضع تطبيقات معينة على الشاشة الرئيسية للموظفين، مثل تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بالشركة على الشاشة الرئيسية، مع عدم وجود طريقة لإعادة توزيع أيقونات التطبيقات على الشاشة.
وللقيام بذلك فإن المدير المسؤول سيحتاج إلى سيرفر OS X، بالإضافة إلى مدير الحسابات، لكي يكون قادرًا على تعديل شكل تنسيق التطبيقات، وكذلك إذا تم تضمين أي إشارات الويب على الشاشة الرئيسية، قبل تسليمه للموظفين.
كذلك فسوف يوفر نظام iOS 9.3 ميزة أخرى تسمح لأصحاب العمل إخفاء التطبيقات بما في ذلك تطبيقات النظام من الظهور، بالإضافة إلى منع المستخدمين من تنزيل تطبيقات محددة من App Store إلى أجهزة الشركة.
هذا تغيير كبير، ولم يكن متاحا قبل ذلك على iOS في الماضي، ولكن من المتوقع وجودها في iOS 9.3 ، ما يجعل هذه الأجهزة مقيدة بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...