الخميس , 18 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » «سونى» تكشف عن هاتفها الذكى الجديد «Xperia A4»

«سونى» تكشف عن هاتفها الذكى الجديد «Xperia A4»

«Xperia A4»

أعلنت شركة «سونى» رسمياً عن هاتفها الذكى الجديد«Xperia A4» الذى يشبه إلى حد كبير هاتف «xperia z3 compact» سواء من حيث التصميم أو المواصفات أو الحجم.
عملت «سونى» على دعم هاتفها الذكى الجديد بمعالج سناب دراجون 801 رباعى النواة بتردد يصل إلى 2.5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية 2 جيجابايت، و ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت أخرى قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات microSD، ويتمتع «Xperia A4» بكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2.2 ميجابيكسل مناسبة نوعاً ما لالتقاط صور السيلفى، بالإضافة إلى بطارية سعتها 2600 ميلى أمبير فى الساعة تؤكد سونى أنها قادرة على تشغيل الجهاز حتى 3 أيام، وبالطبع الهاتف الذكى الجديد يدعم تقنية اتصال الجيل الرابع LTE، ويعمل بنظام أندرويد لولى بوب 5.0 المعدل وفق واجهة اكسبيريا.
ويأتى «Xperia A4» بشاشة صغيرة نسبيًا حجمها 4.6 بوصة توفر دقة عرض تصل إلى 720 بيكسل، فى حين يصل وزنه إلى 128 جراما، وكحال معظم هواتف إكسبيريا الراقية والمتوسطة فإن «Xperia A4» مقاوم للماء والغبار وفقاً لمعيارى IPX5/8 و IPX6.
وقد أعلنت الشركة اليابانية العملاقة أن«Xperia A4» سيتوفر بالألوان الأسود، الأبيض، الأزرق، والوردى بدءًا من منتصف يونيو القادم فى اليابان، فى حين لم تكشف عن أى معلومات أخرى حول سعره أو مدى توافره فى الأسواق العالمية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...