الخميس , 4 يونيو 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «نفط الكويت»: تسرب نفطي في إحدى مواقع حفر الآبار شمال الكويت

«نفط الكويت»: تسرب نفطي في إحدى مواقع حفر الآبار شمال الكويت


كشف نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بشركة نفط الكويت الناطق الرسمي سعد العازمي عن حدوث تسرب نفطي في أحد مواقع حفر الآبار شمال الكويت.
وأكد العازمي أن الفرق المعنية في شركة نفط الكويت موجودة حالياً في الموقع و تتعامل مع الحادث حسب الاجراءات المتبعة في الشركة.
وشددت الشركة على عدم تسجيل أو رصد أي قراءة لوجود غاز H2S في موقع الحادث.
وعلي صعيد متصل أكد المتحدث باسم شركة نفط الكويت السيد سعد العازمي أن فرق الاطفاء بالشركة تتعامل مع الحريق الناتج عن تسرب النفط في منصة الحفر 878 ولا توجد إصابات.
ومن جهته اكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الأحمد عن متابعة الهيئة عن كثب لحادث التسرب النفطي في شمال الكويت من خلال محطات رصد جودة الهواء التابعة للهيئة و كذلك من خلال التواجد في غرفة الطوارئ لشركة نفط الكويت، مضيفاً ان الهيئة تؤكد وتطمئن الأخوة المواطنين والمقيمين عن عدم وجود أي انبعاثات لغاز كبريتيد الهيدروجين (h2s ) أو أي غازات ضاره أخرى.
واضاف الشيخ عبدالله الاحمد بأن الهيئة تقوم بمتابعة ومراقبة الاجراءات المتبعة من قبل شركة نفط الكويت بهذا الشأن طبقا لقانون حماية البيئة رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته .

تعليق واحد

  1. عبدالمجيد الإسلامي الهندي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم يا شيخ الفاضل حياكم الله الحمد لله على كل حال ارجو أن تكون بصحة وعافية شيخنا أنا عامل مشروع حفر الآبار اليدوية و اماكن الوضوء وكفالة الأيتام و دورات المياه وبناء المساجد للهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...