السبت , 17 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » نائبان: زيارة الرئيس الغانم لسيؤول خطوة مهمة لتطوير العلاقات مع كوريا الجنوبية

نائبان: زيارة الرئيس الغانم لسيؤول خطوة مهمة لتطوير العلاقات مع كوريا الجنوبية

الرئيس الغانم ورئيس البرلمان الكوري الجنوبي جانغ إي إهيو

اعتبر النائبان فيصل الشايع وأحمد القضيبي اليوم زيارة رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني الى جمهورية كوريا الجنوبية “خطوة مهمة” في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المثمر بينهما في جميع المجالات.
وقال النائبان لوكالة الانباء الكويتية أن الوفد البرلماني اجرى مباحثات مهمة في سيؤول مع رئيسة كوريا بارك كون هيه ورئيس البرلمان جانغ إي إهيو تركزت على سبل تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين في جميع المجالات ولاسيما الاقتصادية والتجارية.
وقال النائب فيصل الشايع وهو ضمن الوفد البرلماني المرافق للغانم ان الكويت تولي اهتماما خاصا بتطوير وتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع كوريا الجنوبية بما يخدم المصلحة المشتركة.
واوضح ان زيارة الوفد البرلماني الى سيؤول تأتي كذلك في اطار حرص مجلس الأمة على تعزيز العلاقات القائمة بين برلماني البلدين ودفع عجلة التعاون بينهما.
وذكر أن الجانبين الكويتي والكوري تدارسا بشكل مستفيض العلاقات “التاريخية” بين البلدين واتفقا على متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون والدفع بها الى آفاق ارحب.
ووصف المباحثات التي اجراها الوفد البرلماني في سيؤول بأنها “مثمرة وناجحة” مؤكدا انها ستسهم في توطيد أواصر الصداقة والتعاون لاسيما في مجالات التجارة والاستثمار.
من جهته أشاد النائب أحمد القضيبي بمستوى المباحثات الرسمية التي عقدها وفد مجلس الأمة برئاسة الغانم في العاصمة سيؤول مشددا على أهمية الدفع بتنمية علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وقال ان المباحثات التي عقدها الوفد مع رئيسة الجمهورية الكورية الجنوبية بارك كون هيه ورئيس البرلمان جانغ إي إهيو تركزت على تشجيع الاستثمار بين الطرفين والاتفاق على تفعيل أدوار لجان الصداقة الكويتية الكورية الجنوبية ومتابعة الاتفاقيات المبرمة والتنسيق على أعلى المستويات بين مسؤولي البلدين في المحافل الدولية.
واضاف ان المباحثات تناولت كذلك أهمية تبادل الخبرات في المجالات الاقتصادية والتجارية والطبية مشيدا بدور الشركات الكورية الجنوبية ومساهماتها في تنفيذ بعض المشاريع التنموية الحيوية في دولة الكويت.
واعرب القضيبي عن الامل في أن تثمر الزيارة عن فتح مجالات متعددة من التعاون في مختلف القطاعات خاصة في مجال التكنولوجيا والصحة داعيا رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين إلى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.
وكان الغانم والوفد البرلماني المرافق قد وصل الى سيؤول اول من امس قادما من اسلام اباد في زيارة تستمر عدة ايام تلبية لدعوة رسمية من نظيره الكوري الجنوبي جانغ إي إهيو.
ويرافق الغانم في جولته بالاضافة الى النائبين الشايع والقضيبي كل من النواب كامل العوضي ومبارك الحريص والدكتور عودة الرويعي وراكان النصف وحمود الحمدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...