الأحد , 17 نوفمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » فنون » مهرجان «الجنادرية» يبدأ فعاليات دورته الـ 30 برعاية «خادم الحرمين».. الأربعاء المقبل

مهرجان «الجنادرية» يبدأ فعاليات دورته الـ 30 برعاية «خادم الحرمين».. الأربعاء المقبل

يبدأ المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 30) فعاليات دورته ال 30 يوم الاربعاء المقبل برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبحضور عدد من المسؤولين ونخبة من المثقفين والمفكرين داخل المملكة وخارجها.
وقال نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبد المحسن التويجري في مؤتمر صحفي اليوم ان المانيا ستكون ضيف شرف في المهرجان للعام الحالي.
واعرب عن تقديره للقيادة السعودية على الدعم غير المحدود الذي تقدمه للمهرجان الوطني التراثي والثقافي العالمي مؤكدا ان رعاية خادم الحرمين الشريفين للمهرجان وانشطته هي تأكيد منه على أهمية المعرفة والثقافة في بناء الأمم.
وتطرق الى جهود الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز صاحب فكرة إقامة هذا المنجز الثقافي قبل اكثر من 30 عاما حيث أولاه عنايته وحرصه واشرافه المباشر حتى وصل إلى ما وصل إليه وأصبح أحد المنجزات الوطنية التي يفخر بها الجميع.
واشار الى أن الإعلام يعد شريكا أساسيا في نجاح المهرجان عبر تعدد وسائله ومنابره ليس فقط بالتغطية والمواكبة وإنما أيضا بالرأي والتحليل وإبراز كل جوانبه.
وهنأ التويجري الاديب والباحث أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري الشخصية الثقافية المكرمة للعام العام ومنحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى تقديرا لإسهامه الثقافي والفكري والأدبي ودوره في أثراء الحركة العلمية والثقافية في المملكة.
وتنظم المهرجان التي اكتسب شهرة عالمية وزارة الحرس الوطني سنويا وسيتخلله سباق الهجن السنوي والحفل الخطابي فيما يشتمل المهرجان الذي يستمر اياما على فعاليات ثقافية وفنية وتراثية وعروض شعبية وفلكلور.
يذكر ان مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة يهدف لابراز ما تزخر به السعودية من كنوز تاريخية ومكتسبات حضارية كما أنه حلقة وصل مع مختلف الأفكار والثقافات الإنسانية لنشر الوئام والسلام على كوكب الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

القبض على سائق أسرة كيم كارداشيان في باريس للاشتباه بصلته بواقعة سرقتها

ذكرت تقارير اليوم إن السائق الخاص بأسرة نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ضمن الـ17 الذين ...