الأحد , 25 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » حماس: مصادقة الكنيست على حكومة نتنياهو بمثابة إعلان الحرب ضد الشعب الفلسطيني

حماس: مصادقة الكنيست على حكومة نتنياهو بمثابة إعلان الحرب ضد الشعب الفلسطيني

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر

اعتبر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر أن مصادقة الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي على الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو “إعلان حرب” ضد الشعب الفلسطيني ونسف كامل لعملية التسوية.
ودعا بحر وهو قيادي بارز في حركة حماس في تصريح صحفي اليوم الجمعة, جميع أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله المختلفة إلى ضرورة التوحد والعمل المشترك من أجل مواجهة الاحتلال وجرائمه المتكررة في غزة والضفة المحتلة وصولا للاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعا السلطة الفلسطينية في رام الله إلى الوقف الفوري لما وصفها “المفاوضات العبثية” التي شكلت غطاء للاحتلال على مدار السنوات الماضية للاستمرار بجرائمه في فصل مدن الضفة بجدار الفصل العنصري وتوسيع الاستيطان وتغيير معالم القدس وتهويدها.وقال :”إن الحقوق لا تستجدى بل تنتزع انتزاعا بالقوة”.
وثمن بحر دور فلسطيني الداخل (عرب 1948) في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك مطالبا بالمزيد من الحراك الجماهيري في الداخل المحتل تضامنا مع القدس والأقصى.
وكان الكنيست منح الليلة الماضية الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو الثقة بتأييد 61 نائبا مقابل معارضة 59 نائبا من أعضاء الكنيست المكون من 120 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...