الخميس , 4 يونيو 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » وفد طالبات «كن من المتفوقين» يختتم رحلته إلى الصين

وفد طالبات «كن من المتفوقين» يختتم رحلته إلى الصين

وفد طالبات (كن من المتفوقين) يختتم رحلته إلى الصين

اختتم وفد الطالبات المشاركات ضمن برنامج (كن من المتفوقين) رحلته الى الصين التي نظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للفائقات من طلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية.
وأجمعت طالبات الصف ال12 الفائقات اللاتي ضمهن الوفد من مختلف المناطق التعليمية بالكويت عن سعادتهن بهذه التجربة المميزة التي زرن خلالها مشاريع مولتها دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي في مقاطعة نينغيشيا الذاتية الحكم لقومية (هوي) المسلمة.
وأعربت الطالبات عن فخرهن بإنجازات دولة الكويت التي دائما ما تمد يد العون والمساعدة للدول الفقيرة والمحتاجة.
وقالت الطالبة جوى المزيعل “يسعدني ان اكون احد افراد هذا الوفد المتعاون والمحب الذي جعلني اشعر طوال الرحلة انني بين اسرتي”.
وأضافت “تعلمت من هذه الرحلة الكثير عن الحضارة الصينية والشعب الصيني وأتقدم بجزيل الشكر لوزارة التربية والصندوق الكويتي لتنظيمهما هذه الرحلة الرائعة”.
من جهتها أشادت الطالبة مريم بوزبر بالرحلة بوصفها شملت الجانبين الثقافي والترفيهي معربة عن شكرها للصندوق ووزارة التربية على هذه المبادرة التي تحفز الطلبة والطالبات على المزيد من التفوق.
بدورها قالت الطالبة آمنة الشطي “جميل ان ترى وطنك يده تمتد للجميع وانا فخورة بوطني وسعيدة بإنجازاته وممتنة للصندوق لإعطائنا هذه الفرصة الجميلة”.
كما أعربت الطالبات مزاين الفرهود وهيا الفضلي وشهد عبدالعزيز وخديجة الفيلكاوي عن شكرهن للصندوق الكويتي ووزارة التربية على هذه الرحلة المثمرة التي زادتهن ثقافة ومعرفة ومكنتهن كذلك من التعرف على ثقافة الصين وتاريخها وتحديدا منطقة (ينتشوان) في مقاطعة نينغيشيا.
وأعربت مشرفتا رحلة الطالبات من الصندوق الكويتي للتنمية ايناس المنيفي وفاطمة التركيت عن شكرهما للطالبات ومشرفات وزارة التربية لتميزهن بروح التعاون والاخلاق الطيبة التي ساهمت في نجاح الرحلة وهي السابعة من نوعها التي ينظمها الصندوق لطالبات متفوقات ضمن برنامج (كن من المتفوقين).
وقالت المشرفتان ان رحلة الصين كانت ثرية لاختلاف الثقافات بين الكويت والصين معربة عن تمنيات الصندوق للطالبات بالمزيد من الجد والمثابرة في المستقبل لرفع اسم الكويت عاليا.
يذكر أن برنامج (كن من المتفوقين) هو مبادرة أطلقها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عام 2010 ويتم من خلالها تنظيم رحلتين تضمان 12 متفوقا من الطلبة ومثلهم من الطالبات من متفوقي الصف ال12 بالتنسيق مع وزارة التربية لمدة أسبوع واحد إلى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق خلال عطلة الربيع للتعرف على أبرز المشروعات التي ساهم الصندوق في تنميتها.

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...