الأحد , 25 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » المرصد السوري لحقوق الانسان: مقتل وجرح 106 مدنيين وعسكريين في حلب ودير الزور

المرصد السوري لحقوق الانسان: مقتل وجرح 106 مدنيين وعسكريين في حلب ودير الزور

جانب من معارك في شوارع سوريا "ارشيف"

قال المرصد السوري لحقوق الانسان الليلة ان 106 اشخاص من بينهم 44 مدنيا لقوا مصرعهم جراء قصف طائرات النظام الحربية لمدينة منبج بريف حلب شمال سوريا.
واضاف المرصد في بيان ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سيطر بشكل شبه كامل على منطقة حويجة صكر الواقعة عند اطراف مدينة دير الزور واحكم سيطرته ناريا على الاجزاء المتبقية من مناطق سيطرة قوات النظام في حي هرابش عقب اشتباكات عنيفة بدأت منذ نحو 10 ايام تمكن التنظيم خلالها من توسيع مناطق سيطرته في مدينة دير الزور ومحيطها.
واسفرت الاشتباكات عن مصرع اكثر من 28 عنصرا من (داعش) بينهم 20 من الجنسية السورية اضافة لمقتل ما لا يقل عن 34 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وفي محافظة حلب ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 14 مدنيا بينهم اربعة اطفال وسيدتان قتلوا واصيب نحو 30 اخرين بجراح نتيجة مجزرة نفذتها طائرات النظام الحربية اثر استهدافها صهريجا يحتوي على مادة المازوت في منطقة الحزاونة بمدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي مشيرا الى ان العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.
وقصف الطيران الحربي أيضا مناطق في محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره تنظيم الدولة الاسلامية بريف حلب الشرقي في حين سقطت عدة قذائف على مناطق في قرية ماير بريف حلب الشمالي.
كما استهدفت حركة مقاتلة بعدد من القذائف المحلية مبنى لقوات النظام والمسلحين الموالين لها على اطراف حي الراشدين غرب حلب وسط انباء عن خسائر بشرية.
وفي مجال متصل اعلنت فصائل مقاتلة اليوم بدء معركة جديدة في الشمال من مدينة درعا اطلق عليها اسم معركة (صدى ادلب) اسفرت بعد ساعات قليلة على بدئها عن السيطرة على حاجز الفقيع والكتيبة ومعمل الكنسروة بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...