الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » البرلمان العربي يطالب بتشكيل لجنة دولية للمحافظة على التراث الثقافي الانساني وحمايته

البرلمان العربي يطالب بتشكيل لجنة دولية للمحافظة على التراث الثقافي الانساني وحمايته

رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان

دعا البرلمان العربي الجمعة لحماية التراث العربي بكل مكوناته مطالبا بتشكيل لجنة دولية برعاية الأمم المتحدة ومنظمة (يونيسكو) للمحافظة على التراث الثقافي الانساني وحمايته.
وذكر البرلمان العربي في بيان ان رئيسه أحمد الجراون أكد أمام المشاركين في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط المنعقدة بالرباط أن الموروث الحضاري أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى.
وأضاف الجروان أن العالم العربي يعيش ظروفا صعبة ويواجه تحديات كبيرة خصوصا من جهات تسعى للانقضاض على ثرواته ومقدراته مستغلة محنا وفتنا داخلية ما فتئت تنخر في جسم الأمة العربية وتعمل على تفتيتها وتدمير موروثها الثقافي والانساني.
وأشار الى أنه من أبرز تجليات وظاهر هذا المسلسل “الاغتصاب المستمر لارادة الشعب الفلسطيني على مدى عقود طويلة وما تعيشه القدس العربية من سياسات قوات الاحتلال الرامية الى تهويدها وطمس وتدمير معالم المدينة المقدسة”.
ونوه بما يقوم به الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس من أعمال جليلة من أجل وقف مسلسل تخريب وطمس معلمة تعد رمزا هاما للأمة العربية والاسلامية وتراثا إنسانيا للبشرية جمعاء.
كما نوه بالدعوات الصادرة عن مسؤولين دوليين وعرب في ختام مؤتمر دول احتضنته القاهرة أول أمس والتي حثوا فيها المجتمع الدولي على بذل الجهود لمنع الجماعات المتطرفة من تدمير الارث الحضاري في منطقة الشرق الأوسط وتشديد المراقبة على التجارة الدولية للآثار لمنع تهريبها داعيا الى تفعيل التنسيق الدولي لمنع الجماعات الارهابية من تدمير الموروث الحضاري أو الاتجار به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...