الإثنين , 19 نوفمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » الرئيس الغانم: الكويتيون لا يمكن أن ينسوا موقف كوريا الجنوبية المشرف ابان الغزو الصدامي الغاشم

الرئيس الغانم: الكويتيون لا يمكن أن ينسوا موقف كوريا الجنوبية المشرف ابان الغزو الصدامي الغاشم

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم أن دولة الكويت تولي اهتماما بالغا بتطوير علاقاتها مع جمهورية كوريا الجنوبية التي تعد أكبر مستورد للنفط الكويتي مشيرا إلى أن الشراكة الاقتصادية بين البلدين “شراكة قديمة وتاريخية”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به لقناة المجلس ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب مباحثاته الرسمية مع رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك كون هيه ورئيس البرلمان جانغ إي إهيو في إطار زيارته الحالية إلى العاصمة سيؤول.
وقال الغانم إنه بحث مع رئيسة الجمهورية ورئيس البرلمان عددا من القضايا المهمة باعتبار كوريا الجنوبية شريكا اقتصاديا مهما بالنسبة لدولة الكويت.
وأضاف أن العلاقات الكويتية الكورية الجنوبية تمر حاليا بمرحلة في غاية الأهمية وعززتها الزيارات المتبادلة والمتكررة بين البلدين على أعلى المستويات والتي كان آخرها زيارة رئيسة الجمهورية إلى الكويت في مارس الماضي.
وذكر “أن اللقاء اليوم يعقد على المستوى البرلماني وتم خلاله مناقشة جميع القضايا الخاصة بتوثيق أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين وتعزيز مجالات التعاون إلى جانب متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين”.
وقال “إنه تم كذلك إجراء مناقشات برلمانية صريحة عادة لا تعقد في اللقاءات الحكومية حيث اجتمع كل طرف مع الطرف الآخر وتبادلا وجهات النظر حيال كل ما يحدث في المنطقة والسياسات الخارجية سواء في الشرق الأوسط أو آسيا”.
وأشاد الغانم بمتانة العلاقات الكويتية الكورية الجنوبية مؤكدا أن “لكوريا الصديقة موقفا مؤيدا ومساندا لقضايا الكويت وكذلك للقضايا العربية والإسلامية بصفة عامة”.
وقال ان “”الكويتيين لا يمكن أن ينسوا موقف كوريا الجنوبية المشرف ابان الغزو الصدامي الغاشم” متمنيا أن تسهم هذه الزيارة في ترك بصمة في العلاقات الكويتية الكورية الجنوبية.
وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تتابع لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين ما تم الاتفاق عليه في هذه الاجتماعات.
وكان الغانم والوفد البرلمان قد قام بجولة في مقر البرلمان الكوري الجنوبي في وقت سابق اليوم أطلع خلالها على النظام المعمول به داخل قاعة البرلمان من ناحية آلية التصويت والانتخاب.
ويرافق الغانم خلال زيارته إلى سيؤول كل من النواب مبارك الحريص والدكتور عودة الرويعي وحمود الحمدان وراكان النصف وكامل العوضي وفيصل الشايع وأحمد القضيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...