الإثنين , 24 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » النفط الكويتي ينخفض إلى 61.58 دولار للبرميل

النفط الكويتي ينخفض إلى 61.58 دولار للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 65 سنتا في تداولات امس ليبلغ 58ر61 دولار امريكي مقابل 23ر62 دولار للبرميل في تداولات يوم امس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.
وتأثرت اسعار النفط الخام سلبيا ببيانات ضعيفة من اقتصادات رئيسية حول العالم اهمها الاقتصاد الالماني الذي جاء نموه في الربع الاول باقل من التوقعات فضلا عن استقرار مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الامريكية خلال شهر ابريل الماضي ما قلل من امال الانتعاش القوي لاكبر اقتصاد في العالم.
وجاء انخفاض اسعار النفط طفيفا بسبب حالة الغموض التي تكتنف حالة مخزونات الطاقة في الولايات المتحدة اذ ان هبوط هذه المخزونات للاسبوع الثاني على التوالي بمقدر 2ر2 مليون برميل بعد أربعة أشهر من الصعود المستمر لم يدفع الاسعار للارتفاع بصورة كبيرة لان المخزونات بقيت مرتفعة بنحو 90 مليون برميل مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي فضلا عن الزيادة المفاجئة في انتاج ولاية داكوتا الشمالية.
وتراجعت اسعار نفط خام الاشارة مزيج برنت ثمانية سنتات لتصل الى مستوى 62ر66 دولار للبرميل كما انخفض سعر الخام الامريكي 24 سنتا ليصل الى مستوى 64ر59 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس

نعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل ...