الجمعة , 18 أكتوبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » اوباما: قمة كامب ديفيد تاريخية وفرصة ذهبية لامريكا ودول الخليج

اوباما: قمة كامب ديفيد تاريخية وفرصة ذهبية لامريكا ودول الخليج

صاحب السمو امير البلاد وإلى جواره الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال قمة كامب ديفيد

اعتبر الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم ان مشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي بقمة (كامب ديفيد) وبالاخص صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “تاريخية وغير مسبوقة وفرصة ذهبية لامريكا وحلفائها الخليجيين”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية جوشوا بيكر في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في كامب ديفيد ان هذة القمة تاتي لاسباب عدة اهمها تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية ومتعددة الاطراف مع الكويت ودول الخليج.
واكد ان هذة القمة تاتي ايضا لتعميق فهم الاستراتيجية الامريكية – الخليجية للمنطقة وخاصة في مرحلة ما بعد الاتفاقية النووية مع ايران حيث اكد ان الرئيس اوباما سوف يبحث اخر التطورات في هذه المفاوضات ويسمع “الآراء والرؤى والنصائح” من قادة الخليج في هذا الشأن.
وعن المواضيع المطروحة في هذه القمة قال بيكر ان الرئيس اوباما يريد مناقشة مهمة وجدية حول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كما يريد ان يقيم الوضع في المشاكل العدة التي تمر بها المنطقة مثل الازمة في اليمن وسوريا وليبيا.
وشدد بيكر على أن الرئيس اوباما يؤكد لحلفائه الخليجيين أن العلاقات والشراكة الخليجية – الامريكية هي الاساس لحل هذه المشاكل.
ويستضيف المنتجع الرئاسي الأمريكي (كامب ديفيد) اليوم قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قمة خليجية – أمريكية يتوقع ان تساهم في رسم وتعزيز الشراكة والتعاون المشترك اضافة الى أهم التطورات الامنية والسياسية في منطقة الشرق الاوسط.
ويأتي هذا اللقاء التاريخي بعد دعوة وجهها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقادة دول مجلس التعاون بعد التوصل لتوافق مبدئي ما بين إيران ودول مجموعة (5 + 1) منتصف الشهر الماضي حول برنامج طهران النووي.(

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...