الجمعة , 18 أكتوبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » وزير الشؤون الخارجية الجزائرية: توقيع اتفاق السلام في مالي يدفع لتوقيع السلام في ليبيا

وزير الشؤون الخارجية الجزائرية: توقيع اتفاق السلام في مالي يدفع لتوقيع السلام في ليبيا

وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة "أرشيفية"

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم أن التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام والمصالحة في مالي من طرف تنسيقية حركات الأزواد “انتصار للعقل والضمائر الحية في المنطقة”.
وقال لعمامرة في حفل التوقيع على الاتفاق الأولي قبل التوقيع الرسمي غدا الجمعة بعاصمة مالي باماكو بحضور أعضاء الوساطة الدولية برئاسة الجزائر “ان ما أنجز في مالي يدفعنا الى المزيد من العمل من أجل تحقيق انجازات في ليبيا”.
وشدد على أن هذا الانجاز “من شأنه أن يدفع بالمنطقة الى مستقبل أفضل تنعم به شعوبها والمجتمع الدولي”.
وأضاف “ان ما أنجز بين الفرقاء في مالي جزء مهم يتطلب استكمال الجزء الآخر الأهم من خلال بناء الثقة وغرس ثقافة الوئام والمصالحة والسلام بين هذه الطاقات الحية التي لطالما استثمرت في المواجهة والاقتتال بين الأشقاء”.
ورأى أنه “حان الوقت أن ندخل مرحلة جديدة في تاريخ مالي ونراهن جميعا على هذه الارادة السياسية المتوافرة الآن لدى كافة الفرقاء” محذرا في ذات الوقت من تدهور الأوضاع الأمنية هناك.
ودعا لعمامرة الجميع الى “تحمل مسؤولياتهم الكاملة وأن يمتنعوا عن كل الأعمال التي تساهم في تدهور الأوضاع وتؤثر سلبا على المناخ الضروري لاعادة بناء الثقة بين كافة الفعاليات الخيرية المتواجدة في هذه المنطقة”.
وطالب بالاحتكام الى القرارات والاعلانات والبيانات التي تم التوقيع عليها في إطار مسار الجزائر والرامية الى وقف الأعمال العدائية مهما كانت طبيعتها.
كما حث كافة الفرقاء في مالي على “احترام المدنيين وأعضاء بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) وكافة من يساعدون مالي على اعادة الأوضاع الى طبيعتها وبناء مستقبل أفضل أردناه جميعا من خلال العمل الجاد الذي أنجز في اطار مسار الجزائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...