الأحد , 21 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » عربي وعالمي » الرئيس الفلسطيني: سنواصل تدويل قضيتنا اذا استمر الاستيطان

الرئيس الفلسطيني: سنواصل تدويل قضيتنا اذا استمر الاستيطان

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن"

حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الحكومة الاسرائيلية من عواقب استمرار سياسة الاستيطان وقال ان ذلك سيدفع الفلسطينيين الى مواصلة تدويل القضية الفلسطينية.
واضاف عباس في كلمة متلفزة القاها مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ67 للنكبة “رغم كل المؤشرات حول طبيعة وتركيبة الحكومة الاسرائيلية الجديدة فموقفنا لم يتغير.. العودة الى المفاوضات تتطلب وقف الاستيطان واطلاق سراح الاسرى ومفاوضات ينتج عنها تحديد جدول زمني لانهاء الاحتلال”.
واوضح “في حال مواصلة اسرائيل النهج السابق سنواصل بالمقابل توجهنا لتدويل الصراع بكل ما يعنيه ذلك من ابعاد كالانضمام لمزيد من المنظمات الدولية واستصدار قرار ملزم من مجلس الامن الذي يتوجب عليه التدخل لوضع نهاية الاحتلال”.
واكد “لا تنازل عن الثوابت الوطنية ولا مساومة عليها.. سنعيد بناء ما دمره الاحتلال في قطاع غزة وسنعزز الصمود الثبات في القدس والضفة والغربية وسنرعى ونوفر الحماية والعون لاشقائنا في المخيمات بخاصة في اليرموك”.
واعتبر ان تمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بدورها سيمكنها من اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في غزة وسيكون ذلك مقدمة لاستحقاق اهم وهو اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجلس الوطني.
واكد ايضا ان كل مخططات وبرامج حكومات اسرائيل فشلت في انهاء القضية الفلسطينية وقال انه برغم ذلك فان الحكومات الاسرائيلية لم تقتنع بعد بان لا سلام مع الاحتلال وان “نكبة عام 48 لن تتكرر ابدا”.
وكانت الاراضي الفلسطينية شهدت مسيرات وفعاليات للتاكيد على حق العودة واحياء ذكرى النكبة التي شرد فيها الفلسطينيون من اراضيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اليمن: انشقاقات جديدة في معسكر المخلوع صالح

أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح انشقاقه وانضمامه إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها ...