الجمعة , 3 أبريل 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 9 فوائد مذهلة لـ«الكاجو».. تعرف عليها

9 فوائد مذهلة لـ«الكاجو».. تعرف عليها

«صورة أرشيفية»

يعد الكاجو من المكسرات ذات الأهمية الكبيرة للجسم، فهو كباقي المكسرات يحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أنه يعد أقلها دهونًا، فهو أقل نسبة في الدهون من مجمل الدهون الموجود في اللوز، الفستق السوداني، والجوز، ولذلك فإنه إذا تم تناوله بكميات مناسبة ومعتدلة، فإنه يزود الجسم بقيمة غذائية عالية.
ومن أهم الفوائد الصحية للكاجو:-
1) الوقاية من السرطانات:
تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عالية من ال proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التى تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها.
2) مفيد لصحة القلب:
يحتوى الكاجو على نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، ويحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضًا فى زيت الزيتون، كما أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية التى تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية.
3) مفيد لصحة الشعر والبشرة:
تعد ثمار الكاجو مصدرًا غنيًا للنحاس المسئول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمة ومنها إنزيم التيروزينات المسئول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحى، كما يستخدم الزيت موضعيًا لعلاج الثآليل، الفطر الجلدي، القرحات السرطانية.
4) مفيد للعظام:
يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم المهم لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لصحة الجهاز العصبي، كما يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد على راحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضًا.
5) يفيد في الوقاية من حصوات المرارة:
يساعد على الوقاية من حصوات المرارة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جرامًا تقريبًا من المكسرات يوميًا أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.
6) فائدة الكاجو لمرضى السكري:
يعد الكاجو مفيدًا لمرضى السكري، حيث إنه مخفض لطيف لمستوى السكر في الدم.
7) جيد لبناء العضلات.
8) يخفض الكوليسترول.
9) يساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...