الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «الاستئناف الإدارية» تتنحى عن الحكم في قضية جنسية «عائلة البرغش»

«الاستئناف الإدارية» تتنحى عن الحكم في قضية جنسية «عائلة البرغش»

النائب السابق عبدالله البرغش

أجلت محكمة الاستئناف الإدارية، اليوم، دعوى إلغاء سحب جنسية عبدالله البرغش وأسرته، بعد تنحي القاضي بسبب استشعار الحرج، كما قضت بإحالة الدعوى إلى دائرة أخرى.
من جانبه قال المحامي صالح حسين العجمي وكيل البرغش: «يفتح باب المرافعة و تؤجل قضية البرغش لتنحي القاضي».
بدوره قال المحامي الحميدي السبيعي: «بعد أن حجزت للحكم وكان مقررا لها اليوم المستشار نجيب الماجد يتنحى عن قضية البرغش لاستشعار الحرج».
الجدير بالذكر، أن الحكومة أكدت في جلسة سابقة تمسكها بدفاعها بعدم اختصاص المحكمة بنظر دعوى جنسية «البرغش»، كما أكدت للمحكمة عدم اختصاص القضاء الإداري بنظر الدعوى.
فيما قضت المحكمة في جلسة سابقة، برئاسة المستشار أحمد الديهان، بإلغاء قرار سحب جنسية عائلة «البرغش» وتعويضهم مبلغ 5001 دينار.
وكان دفاع البرغش قد ذكر في مرافعته ما هو اللبس الذي بسببه تم سحب جناسي عائلة البرغش، مؤكداً عدم صحة الاشاعات التي روجت بأن موكله مزور ومتجنس على عمه.
وأضاف أن هناك سبباً ثانياً لمنح عائلة البرغش الجنسية حيث أن والدتهم كويتية بالتأسيس والمادة الثالثة من قانون الجنسية الصادرة بـ1959 قبل الغائها 1980 تقرر «يعتبر كويتيا كل من ولد لام كويتية وكان والده غير محدد الجنسية»، وبالتالي يعتبرون كويتيين بحكم القانون ووفقاً للمادة الثالث منه وهذه ليست منحة من الداخلية بل تطبيقاً للمادة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...