الثلاثاء , 25 يونيو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » قضايا وحوادث » السعودية: 339 جريمة قتل عمدا بالمملكة خلال العام الماضي

السعودية: 339 جريمة قتل عمدا بالمملكة خلال العام الماضي

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم عن تسجيل 339 جريمة قتل عمدا في المملكة خلال عام.
وقال اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم إن عدد جرائم القتل العمد بالمملكة خلال العام الماضي بلغت 339 جريمة، بمعدل 13ر1 جريمة لكل مائة ألف من السكان وبلغت جرائم القتل العمد أعلى مستوياتها في مدينة الرياض بنسبة 32% من جميع الجرائم، يليها محافظة جدة بنسبة 15 %.
وأعلن التركي أن مؤشر جرائم إطلاق النار بالمملكة سجل خلال العام الماضي انخفاضا مقداره (7%) عن مثيله عام 2014، فيما بلغ عدد جرائم إطلاق النار بالمملكة خلال العام الماضي (2983) جريمة، بمعدل (9ر9) جريمة لكل مائة ألف من السكان.
واعلن التركي أن عدد جرائم الطعن بالمملكة خلال العام الماضي بلغ (3427) جريمة، بمعدل (4ر11) جريمة لكل مائة ألف من السكان”. كما أعلن المتحدث باسم الداخلية السعودية “أنه تم تسجيل أعلى مستوى لجرائم إطلاق النار في مدينة الرياض بنسبة (36%)، يليها مدينة تبوك شمال المملكة بنسبة (7ر9%)، ومحافظة الطائف غرب المملكة بنسبة (4ر6%). وبلغت جرائم إطلاق النار أعلى معدلاتها في مدينة تبوك ب(56ر31) جريمة لكل مائة ألف نسمة من سكانها.
وسجل مؤشر جرائم النشل بالمملكة خلال العام الماضي انخفاضا مقداره (08ر36%) عن مثيله في عام 2014 .
كما بلغت جرائم السرقة بالقوة أعلى معدلاتها في محافظة الجبيل بمعدل (54ر7) جريمة لكل مائة ألف من سكانها، يليها محافظة القطيف بمعدل (81ر6) جريمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الداخلية»: ضبط المتهمين بحرق مركبة رجل أمن بالسجن المركزي في محاولة لابتزازه

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا ...