السبت , 22 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » «الشؤون»: هدفنا ضبط منابع «العمل الخيري» وليس .. تجفيفها

«الشؤون»: هدفنا ضبط منابع «العمل الخيري» وليس .. تجفيفها

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الانتهاء من إعادة تأهيل كافة الحدائق التابعة لها وعددها تسع حدائق مشيرة الى ان الخطة استغرقت نحو عام وشملت اعادة التأهيل والتحديث والتجميل والتخضير.
جاء ذلك في تصريح لوكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري اليوم على هامش رعايته حفل إعادة افتتاح حديقة الخالدية نيابة عن الوزيرة هند الصبيح بحضور الوكلاء المساعدين في الوزارة ومدير ادارة المرأة والطفولة وعدد كبير من العاملين بقطاع التنمية الاجتماعية.
وقال الدكتور المطيري إن اعادة تأهيل الحدائق تشرف عليه فرق من العمالة الوطنية من مهندسين ومتخصصين في ادارة الخدمات العامة بالوزارة مشيرا الى ان هذه هي المرحلة الاولى وستعقبها مرحلة ثانية تتضمن جدولا زمنيا لتنظيم الندوات والمحاضرات والخدمة الاجتماعية لقاطني المناطق.
وأضاف ان تكلفة اعادة تأهيل تلك الحدائق تأتي ضمن مناقصة تخص الاعمال الانشائية في مرافق الوزارة مشيرا الى ان قطاع التنمية يشتمل على اكثر من ادارة منها المرأة والطفولة والتي تعنى بالحدائق والحضانات.
واوضح ان قطاع تنمية المجتمع وضع خطة متكاملة لتحقيق أهدافه من خلال جدول زمني على مدار عام كامل لتنظيم الندوات والمحاضرات وجميع الانشطة فضلا عن القيام بحملات توعوية حول جميع هذه البرامج في مختلف المناطق وتشمل 26 مركز تنمية مجتمع.
وعلى صعيد جمع التبرعات أكد الوكيل المطيري أن الوزارة تعقد سنويا في الفترة التي تسبق حلول شهر رمضان المبارك عدة اجتماعات مع الادارات المعنية بالوزارة لوضع الخطة المتكاملة لهذا المشروع بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.
واشار الى ان الوزارة تؤكد للجهات القائمة على العمل الخيري الالتزام بالضوابط والقرارات المنظمة للعمل الخيري في البلاد كاشفا في هذا الصدد عن الانتهاء من وضع خطة جمع التبرعات خلال رمضان المقبل.
وبين ان هذه الخطة تشتمل على طباعة البوسترات التوعوية للجمعيات الخيرية والرسائل النصية للمواطنين والمقيمين والتي تحث على اتباع ارشادات الوزارة بخصوص جمع التبرعات في الجمعيات المعتمدة فقط بعيدا عن الجمع النقدي وعن طريق ايصالات معتمدة من الوزارة او عن طريق الدفع الالكتروني (كي نت).
وأهاب الدكتور المطيري بالجميع الالتزام بالضوابط للمساهمة في القضاء على عمليات تمويل الإرهاب وغسل الاموال مشيرا الى سيطرة الوزارة عليها بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية.
ونفى المطيري ان تكون الوزارة قد وضعت ضوابط أو قوانين تساهم في تجفيف منابع العمل الخيري مشيرا الى ان “كل ما يتم اتخاذه في هذا الجانب يهدف إلى تنظيم العمل الخيري وليس تحجيمه وذلك وفقا للقوانين المحلية والدولية”.
من جانبه اعتبر مدير ادارة المرأة والطفولة في الوزارة ناصر العمار ان افتتاح حديقة الخالدية بحلتها الجديدة انجاز كبير يأتي ضمن خطة اعادة تأهيل حدائق الأطفال في الوزارة لتقديم الخدمات الاجتماعية والبرامج التنموية والانشطة للمساهمة مع الأسر في تأهيل الأبناء وبالتعاون مع خبراء ومختصين بهدف تحقيق التكامل الاجتماعي.
وكشف العمار عن أساليب جديدة لتأهيل الأطفال في هذه الحدائق ومنها أسلوب العلاج باللعب والاتفاق مع مكتب الإنماء الاجتماعي لتنفيذ كثير من الدورات اضافة للتعاون مع كثير من بيوت الخبرة لتحقيق الأهداف المرجوة وتنمية قدرات الأطفال بأساليب جديدة ومتطورة.
«صورة أرشيفية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...