الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » منوعات » دراسة: الزبادى للوقاية من حساسية الربيع

دراسة: الزبادى للوقاية من حساسية الربيع

إذا كنت تعاني من حكّة في العيون ونوبات من العطس مع بداية فصل الربيع حاول تناول وعاء من اللبن، فالبروبيوتيك، والبكتيريا الصديقة الموجودة في اللبن يمكن أن تخفّف من حمّى القش، وهي حساسية تصيب الأنف أو التهاب أغشية الأنف وتؤثّر على سلوك خلايا الدم البيضاء.
وقد أجرى الباحثون من جامعة «Vanderbilt» في ولاية تينيسي الأميركية 23 دراسة حول الباكتيريا شملت 1200 شخص، ووجدوا أنَّ 17 منها بيَّنت فائدة البروبيوتيك لمن يعانون من الحمى، مقارنةً بالعلاج الذين يتناولونه.
كما أظهرت الدراسة أنَّ «للبروبيوتيك قدرة على تغيير شدة المرض، وعوارضه، ونوعية حياة المرضى الذين يعانون من حساسية الأنف، كذلك لفتت الدراسة التي نشرت في مجلة المنتدى الدولي لأمراض الحساسية إلى «غياب أي آثار سلبية كبيرة لاستهلاك البكتيريا».
وأكدت الدراسة أنَّ «حمّى القشّ تصيب شخصاً من خمسة، وتنجم من بروتينات حبوب اللقاح وتسبِّب تورماً واحمراراً في الأنف والعينين والحلق»، لذا نصح الباحثون بتناول اللبن لما يحويه من بروبيوتيك، تؤثر على نشاط خلايا T، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء الأساسية في جهاز المناعة.
وأضافوا: «دور البروبيوتيك في استجابة جسم الإنسان لا يزال غير قابل للفهم حالياً، ولكن من المؤكد أنَّ هناك حاجة إلى دراسات إضافية لتوضيح هذه المسألة في المستقبل».
«صورة أرشيفية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بالفيديو | حمامة تشارك متقاعدين سعوديين حفلهم بطريقتها الخاصة

خلال إلقاء معلم سعودي كلمة في احتفال رسمي، فوجئ الحضور بحمامة تستقر فوق رأسه، ليجدوا ...