الجمعة , 21 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » رياضة » محكمة إسبانية تعلق إضراب لاعبي كرة القدم المحترفين

محكمة إسبانية تعلق إضراب لاعبي كرة القدم المحترفين

قضت محكمة إسبانية اليوم بوقف اضراب دعا إليه الاتحاد الاسباني لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين في جميع المنافسات الكروية احتجاجا على مرسوم حكومي صادر حديثا حول حقوق البث التلفزيوني.
وقال التلفزيون الاسباني الرسمي إن المحكمة الوطنية أصدرت قرارها عقب الموافقة على طلب تقدمت به رابطة المحترفين الاسبانية اعتراضا على الاضراب بدعوى أن الاضراب ذو طبيعة سياسية لا علاقة لها بسير العمل مما سيتيح خوض الجولتين الأخيرتين بدوري الدرجة الأولى واستئناف البطولات الأخرى.
واشترطت المحكمة على رابطة المحترفين إيداع خمسة ملايين يورو على سبيل الاحتياط في احد الحسابات المصرفية للمحكمة قبل الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي مشيرة إلى انها ستدرس القضية في وقت قريب.
ويأتي قرار المحكمة بعد ان أعلن الاتحاد الملكي مدعوما برابطة اللاعبين المحترفين الأسبوع الماضي تعليق جميع المنافسات الكروية في جميع الفئات في إسبانيا في اضراب يشمل جمعيات ورابطات اللاعبين والمدربين والحكام اعتبارا من 16 مايو الجاري ولأجل غير مسمى.
ويعترض الاتحاد الاسباني لكرة القدم على بنود المرسوم التي تنص على البيع الجماعي لحقوق البث التلفزيوني للأندية ووضع حد للنظام المعمول به حاليا والذي يتيح للأندية بيع حقوق بث مبارياتها بشكل منفرد الامر الذي يضر بشكل كبير بمصالح الأندية الكبيرة مثل (ريال مدريد) و(برشلونة).
ويعترض الاتحاد أيضا على حرمانه من ادارة الإيرادات الكروية بشكل مستقل معتبرا ان الحكومة قللت من شأنه وتجاهلته بشكل كامل وحصرت مهامه في التضامن مع الأندية والتعامل مع قضايا الضرائب وديون الضمان الاجتماعي فضلا عن حصر عائداته من أرباح البث التلفزيوني إلى نسبة واحد في المئة.
ويخول المرسوم الجديد المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة التريبة والثقافة والرياضة مهاما أساسية ويمنحه ما يعادل 5ر0 في المئة من دخل بيع الحقوق التلفزيونية للأندية الاسبانية.
«صورة أرشيفية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم

يلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا، بينما يلعب يوفنتوس مع أتالانتا في ...