الإثنين , 24 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » مجلس الأمة » محمد البراك: الفوارق المالية تصل إلى ألفين وثلاثة ألاف بين موظفي التخصص الواحد

محمد البراك: الفوارق المالية تصل إلى ألفين وثلاثة ألاف بين موظفي التخصص الواحد

قال النائب محمد البراك إن البديل الاستراتيجي المقدم من الحكومة قانون تحتاجه الكويت لمعالجة الأخطاء التى تسببت فيها الزيادات والفوارق المالية بين موظفي التخصص الواحد من قبل الحكومات السابقة.
وأوضح البراك أنه يفترض الا تكون الفوارق المالية بين الموظفين كما هو حاصل حاليا والتى تصل إلى ألفين وثلاثة ألاف بين موظفي التخصص الواحد والشهادة الواحدة.
وأشار البراك إلى أن مشروع الحكومة المقدم يحتاج إلى ضمانات قانونية كافية تضمن عدم المساس بمكتسبات الموظفين والزيادات التى حصلوا عليها سواء كانت بالراتب الاساسى او البدلات او العلاوات او المكأفات والراتب التقاعدي مستقبلا وفى حال ضمان عدم التعرض لمكتسبات الموظفين ومنح الموظفين الاخرين ممن لم يحصلوا على زيادات عالية ورفع رواتبهم وعلاواتهم وبدلاتهم ومكافأتهم بحيث تصل الرواتب بشكل متناسب بين حملة التخصص والشهادة الواحدة فهنا نضمن للجميع الحصول على حقوقهم ونوافق على المشروع.
ولفت البراك إلى أن مشروع القانون لابد أن يكون شاملا للجميع وان يكون المعيار هو طبيعة وخطورة وأهميه العمل المكلف به الموظف حتى لا يكون اقرار البديل الاستراتيجي سببا فى عزوف المواطنين عن العمل فى المهن الشاقة والخطرة فى حال التساوي بالدرجات الوظيفية وذهابهم للعمل بالمهن السهلة البعيدة عن المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرئيس الغانم يستقبل عدداً من ممثلي الجماهير الرياضية

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلي الجماهير الرياضية. ...