الأربعاء , 19 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » «الجنايات» تحجز قضية «تفجير مسجد الإمام الصادق» للحكم بجلسة 15 الجاري وترفض إخلاء سبيل المتهمين

«الجنايات» تحجز قضية «تفجير مسجد الإمام الصادق» للحكم بجلسة 15 الجاري وترفض إخلاء سبيل المتهمين

«صورة أرشيفية»

حجزت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج في جلستها اليوم، قضية تفجير مسجد الإمام الصادق للحكم بجلسة 15 سبتمبر الجاري، كما رفضت المحكمة إخلاء سبيل المتهمين.
من جانبه، طالب دفاع المتهمين في القضية بالبراءة، مؤكدين عدم معرفة المتهمين بالواقعة أو تقديم مساعدات للمتهمين الرئيسيين في القضية.
وكانت هيئة الدفاع باشرت في الجلسة السابقة من خلال أربعة محامين أمام هيئة المحكمة الدفاع عن 10 متهمين في القضية (رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن الدولة) من أصل 29 متهما على أن تستكمل هيئة الدفاع مرافعاتها الختامية اليوم.
ومن بين مطالبات هيئة الدفاع أمام المحكمة طلب عرض المتهم الأول عبدالرحمن صباح عيدان على (الطب النفسي) للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية مشيرة إلى استشعار معاناته من “أمراض نفسية وعقلية معادية للمجتمع” برمته حسب تعبير محامي المتهم.
وشهدت الجلسة السابقة فض الحرز الذي تقدمت به النيابة العامة ويتضمن تقريرا صادرا عن الإدارة العامة للأدلة الجنائية يحتوي على بعض الإشارات للمتهمين السابع وال21 على أجهزة الهواتف المحطمة التي تعود لهم.
وكانت المحكمة استمعت في جلستها قبل الماضية لمرافعة دفاع المدعين بالحق المدني في ما قررت المحكمة تعديل قيد وصف الاتهام الموجه للمتهمين إذ أصر ممثل النيابة العامة على دفاعه الذي أبداه في الجلسة التي سبقتها مع تأييده لما انتهت إليه المحكمة من تعديل لوصف التهم.
وحمل توصيف الاتهام المعدل توجيه جرائم التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم فهد القباع (الذي انقضت الدعوى الجزائية بوفاته) باستعمال المفرقعات بقصد القتل وإشاعة الذعر والقتل العمد والشروع فيه مع سبق الإصرار والترصد والانضمام والدعوة والاشتراك في جماعة محظورة تحرض على الانقضاض على النظام القائم في البلاد بطرق غير مشروعة منها الإرهاب وتؤدي إلى المساس بوحدة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...