الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » محليات » وزيرة التخطيط: ربط خطة التنمية بالمؤشرات الاقتصادية وفرص العمل

وزيرة التخطيط: ربط خطة التنمية بالمؤشرات الاقتصادية وفرص العمل

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ضرورة ربط خطة التنمية بالمؤشرات الاقتصادية وفرص العمل والناتج القومي وعدم اقتصار ربطها بالسياسات والاهداف الموضوعة والمرجوة.
وقالت الوزيرة الصبيح خلال اجتماع عقد امس في مقر الامانة العامة للتخطيط ضم الامانة والمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية نقلته الامانة العامة للتخطيط في بيان صحافي اليوم ان الاستعدادات تتوالى لتقديم الخطة السنوية الثانية (2016-2017) مشيرة الى ان الكويت تستحق من الجميع بذل مزيد من الجهد والعطاء خصوصا فيما يتعلق بخطط التنمية التي يطمح المواطنون من خلالها الى تحقيق الانجازات للاجيال القادمة.
واشادت الوزيرة بجهود اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط ودعمهم وحرصهم على تقديم كافة اوجه الدعم للامانة العامة للتخطيط من مقترحات وخطوط عريضة يستفاد منها في اعداد خطط التنمية في البلاد مشيرة الى ان هذه الجهود اثمرت العام الحالي عن تحقيق كثير من الانجازات منها تقديم الخطة الخمسية والخطة السنوية الاولى (2015-2016).
واشارت الى وجود ارتياح ملحوظ من مجلس الوزراء ونواب مجلس الامة لجهة جهود الامانة العامة للتخطيط بالتعاون مع اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في مناقشة وتقديم خطط التنمية الامر الذي يساهم بدوره في اقرار الميزانيات قبل انتهاء دور الانعقاد فضلا عن تلمس ثقة الجميع في الخطط واعتبارها اساس الحديث عن أي انجاز سواء في مجلس الوزراء او اللجان الوزارية.
وشددت الصبيح على ضرورة بذل مزيد من الجهد من اجل ربط خطة التنمية بالمؤشرات الاقتصادية من فرص عمل والناتج الاجمالي وعدم اقتصار ربطها بالسياسات والاهداف المرجوة مؤكدة اهمية الخطة واهمية مناقشتها مناقشة فنية لدى اللجان المختصة سواء في مجلس الوزراء او في مجلس الامة.
وذكرت ان المجلس الاعلى للتخطيط هو الجناح الاستشاري للدولة الذي اصبح العمود الفقري لوضع السياسات والخطط كما اصبح مرجعا استشاريا مهما محل ثقة كافة اطراف الدولة.
ونقل البيان عن الامين العام للامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية المهندس هاشم الرفاعي قوله ان الاجتماع ناقش كافة بنود وتفاصيل الخطة السنوية 2016-2017 مشيرا الى ان اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط اثاروا بعض الملاحظات التي ستثري الخطة التنموية وسيتم العمل على الاخذ بها قبل الاجتماع المشترك بين المجلس الاعلى للتخطيط ومجلس الوزراء.
واشار الرفاعي ان اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط اثنوا على المنهجية الجديدة لاعداد الخطة وقدموا عددا من الاقتراحات للتعديل عليها وركزوا على ضرورة الربط بين الاهداف والمشاريع والسياسات واثر المشاريع على ازالة كثير من الاختلالات والمعوقات.
واوضح الرفاعي ان الامانة العامة للتخطيط سوف تتخذ كافة الاجراءات الكفيلة بتضمين ملاحظات واقتراحات اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط في المسودة شبه النهائية والتي ستعرض على الاجتماع المشترك المزمع في 21 من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«مكافحة الفساد» تدعو المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى تقديم اقراراتهم

دعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية اليوم الأربعاء المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية الى ...