الخميس , 24 أكتوبر 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » «الوطني للثقافة» ينظم جلسة حوارية حول «فلسفة العطاء» ضمن «صيفي ثقافي»

«الوطني للثقافة» ينظم جلسة حوارية حول «فلسفة العطاء» ضمن «صيفي ثقافي»

نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب جلسة حوارية حول فلسفة العطاء تناولت تاريخ العمل الخيري الكويتي ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي في دورته العاشرة.
وقال رئيس مكتب شرق افريقيا في جمعية (الرحمة العالمية) عبدالعزيز الكندري في ورقة له خلال الجلسة التي عقدت في مكتبة الكويت الوطنية الليلة الماضية ان دولة الكويت انطلقت في العمل الخيري منذ عام 1816 حين قدمت يد العون لبعض الدول القريبة التي كانت تعاني المجاعة انذاك.
واوضح الكندري ان مشاريع دولة الكويت الخيرية حاليا تتوزع في شتى بقاع العالم ومنها مشاريع (الرحمة العالمية) وخاصة في دولة جيبوتي حيث تم بناء مدينة متكاملة لتساعد المحتاجين والاطفال والشباب على التعلم والتطور.
واشار الى ان هذه المدينة بدات تساهم في مد يد العون للكثيرين مما تنقصهم الاحتياجات الاساسية حيث قامت الجمعية مؤخرا بجهود جبارة لإضاءة مخيم اللاجئين في جيبوتي بأيدي الفريق الهندسي ل(الرحمة العالمية) والعديد من طلبة الثانوية الصناعية في مجمع الرحمة في جيبوتي.
من جانبها عرضت (مؤسسة تمكين التنموية) معالي العسعوسي تجربتها التى بدأتها من الكويت وطبقتها في كل من كينيا واليمن وقطر والبحرين واثيوبيا وذلك لتغيير حياة اكثر من 100 الف اسرة في ثماني سنوات تقريبا.
واضافت العسعوسي ان (تمكين) هي مؤسسة تنموية غير ربحية اسستها عام 2007 بهدف تحسين وضع المجتمع وخاصة اليمني من خلال كل الإمكانات المادية والمهنية وهي أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل الشرق الأوسط والتي تأسست على يد امراة كويتية.
واشارت الى ان المؤسسة حملت على عاتقها مهمة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع اليمني وغيرها من الدول بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيدة.
يذكر ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح افتتح مساء الاحد الماضي على مسرح عبدالحسين عبدالرضا فعاليات مهرجان صيفي ثقافي بدورته العاشرة تحت عنوان (الكويت..مركز الانسانية العالمي) ويستمر حتى نهاية اغسطس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...