الجمعة , 19 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » «غوغل» تطلق «راوتر» يحسن سرعة الاتصال بالانترنت في المنازل

«غوغل» تطلق «راوتر» يحسن سرعة الاتصال بالانترنت في المنازل

كشفت شركة محرك البحث الالكتروني الاشهر «غوغل» عن تطويرها جهاز «راوتر» يلبي الحاجة الى تحسين سرعة الاتصال بالانترنت في المنازل خاصة مع ازدياد عدد الأجهزة الموصولة بالانترنت في المنازل.
هذا ويسمى الجهاز «أونهاب» والذي من شأنه تحسين فعالية شبكة الانترنت اللاسلكي في المنازل إلى مستوياتها القصوى، ويتم تشغيله بموازاة تفعيل تطبيق يتناسب مع أجهزة «آي فون» و«آي باد»، كذلك مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد التابع لجوجل.
ويتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق (باندويدث) الذي يمد كلا من الأجهزة والأكسسوارات المتصلة بالإنترنت في المنزل والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر الخاصة بالاتصال.
وأشارت «غوغل» أيضاً إلى أن هذا المنتج الجديد يسمح حتى بإعطاء الأولوية لجهاز معين ما يتيح تخصيص سرعة الاتصال الأكبر للنشاط الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم كمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة عبر تقنية البث التدفقي.
وبات جهاز «اونهاب» متوافراً منذ الثلاثاء للطلبات المسبقة مقابل 199 دولاراً في الولايات المتحدة عبر مواقع عدة للتجارة الإلكترونية بينها جوجل ستور وأمازون، كما أن جوجل وعدت بطرح هذا المنتج للبيع في الأسواق غير الافتراضية في الولايات المتحدة وكندا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...