الأحد , 21 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » «غوغل» تطلق مُوجّه الإنترنت الذكي «onHub»

«غوغل» تطلق مُوجّه الإنترنت الذكي «onHub»

أطلقت شركة «غوغل» اليوم بالتعاون مع شركة TP-LINK موجه الإنترنت الذكي الخاص بها والذي حمل اسم «onHub» لإنشاء شبكة واي-فاي وتوزيع الإنترنت.
ويدعم الموجه بالإضافة إلى بروتوكولات اتصال واي-فاي 802.11 a/b/g/n/ac الإصدار الرابع من تقنية بلوتوث وبروتوكولات المنزل الذكي « Smarthome» مثل بروتوكول «Weave» من جوجل لإنترنت الأشياء IoT.
وأقدمت «غوغل» على هذه الخطوة للتخلص من المشاكل الموجودة في موجهات الإنترنت الحالية مثل بطئ في سرعة الاتصال، انخفاض قوة الاتصال تدريجياً أو بطئ في تحميل مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتها والتي كان المستخدم يتغلب عليها بفصل الموجه وإعادة تشغيله.
إن الموُجه الجديد سوف يُوفّر اتصالًا آمناً، وسريعاً بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام حيث يقوم الجهاز آلياً بفحص الترددات لاختيار الأفضل، وأضافت أن الهوائي الخاص بالمُوجه والبرنامج الذي يعمل به يقومان بالبحث دائماً لإيجاد أفضل الترددات للحفاظ على سرعة الإنترنت في أعلى مستوياتها.
وسيقوم المُوجّه بتثبيت التحديثات والميّزات الجديدة بشكل آلي فور صدورها، كما يمكن التحكم به بشكل كامل من خلال تطبيقات توفرت لنظامي أندرويد وآي أو إس على آيفون وآيباد تمنح المستخدمين تحكماً كاملاً بالاتصال فضلًا عن إمكانية مشاركة كلمة المرور مع بقية الأصدقاء بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...