الأربعاء , 19 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » وزير الإعلام: القيادة السياسية حريصة على اعلاء صرح الثقافة ونشر المعرفة الرصينة

افتتح فعاليات مهرجان صيفي ثقافي العاشر

وزير الإعلام: القيادة السياسية حريصة على اعلاء صرح الثقافة ونشر المعرفة الرصينة

الشيخ سلمان الحمود

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص القيادة السياسية العليا على اعلاء صرح الثقافة ونشر المعرفة الرصينة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الحمود الليلة خلال افتتاح فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي) بدورته العاشرة على مسرح عبدالحسين عبدالرضا تحت عنوان (الكويت.. مركز الانسانية العالمي) والذي يستمر حتى نهاية اغسطس الجاري.
وبين الحمود ان القيادة السياسية تشجع الابداع والمبدعين من ابناء الوطن ايمانا باهمية تهيئة المناخ المناسب للابداع الثقافي والفني وتنمية النشاطات الثقافية على اوسع نطاق من خلال توثيق الروابط والصلات مع الهيئات والمنظمات الثقافية العربية والاجنبية وفق استراتيجية ثقافية تنير العقل وتثري الفكر الوطني.
واضاف ان “المشهد الثقافي الكويتي كان ولايزال توأما لا ينفصل عن الحالة الوطنية الكويتية على امتداد مسيرة كويتنا الغالية”.
واوضح ان الحركة الثقافية الكويتية ساهمت بالتمسك بالوحدة الوطنية وتعزيز النسيج المجتمعي الذي وقف كالبنيان خلف قيادته الحكيمة في كل العهود ضد اي محاولات للنيل من قوة الشعب واستقرار الوطن فحاز ابناء الكويت احترام وتقدير شعوب العالم.
واكد الحمود ان الكويت لم تكن بعيدة عن الثقافة في يوم من الايام بل ارتبطت بحياة اهل الكويت منذ نشأة الدولة وتطورت مع تطور المجتمع الكويتي وانفتاحه على محيطه العربي والدولي ايمانا منه لما تمثله الثقافة من مرآة عاكسة لارادة الشعوب وتطلعاتها الى المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...