الجمعة , 28 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » قضايا وحوادث » حريق هائل يحتجز العشرات داخل مجمع بالسالمية

حريق هائل يحتجز العشرات داخل مجمع بالسالمية

صور من الحريق

شب حريق هائل مساء أمس، بإحدى المجمعات التجارية الكائنة في منطقة السالمية على طريق سالم المبارك بجانب إحدى المطاعم الشعبية الشهيرة.
تفاصيل الواقعة تبدأ عندما تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغاً في تمام الساعة ١٠:٣٨ مساءً يفيد بإندلاع النيران في محل ومخزن لأدوات التجميل يقع في المجمع بالدور الثاني وتسبب بإحتجاز عشرات الأشخاص فوق سطح المجمع وعلى الفور إنطلقت فرق الإطفاء من مراكز السالمية والسالمية الجنوبي، وكان وقت وصول أول فرقة إطفاء للموقع في تمام الساعة ١٠:٤١ مساءً أي في غضون ٣ دقائق.
فيما شاهد رجال الإطفاء تصاعد ألسنة اللهب والدخان الناتج من الحريق وهم في طريقهم الى الموقع وهناك عدد من الأشخاص علقوا فوق سطح المجمع نظراً لوجود مقهى هناك ومنعتهم ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من النزول عبر السلم ماحدى برجال الإطفاء الى تشكيل ثلاثة فرق الأولى تولت عملية الإنقاذ بإنزال المحتجزين عبر سلالم الإطفاء الآلية وتراوحت أعدادهم من ٢٠ إلى ٣٠ شخص ، والفرقة الثانية تولت مكافحة الحريق ومحاصرته اما الفرقة الثالثة فكانت تفتش بجميع أنحاء المجمع للبحث عن أي أشخاص مفقودين.
فيما أصيب أثنان من الأشخاص اللذان تم إنقاذهما بحالة إختناق بسيط تم علاجهما في الموقع عن طريق سيارات الإسعاف التي إنتشرت وكانت بحالة إستعداد قصوى، كما اصيب احد رجال الإطفاء بحالة اختناق وعولج في الموقع.
وبالنسبة الى ملابسات الحادث باشرت الإدارة العامة للإطفاء التحقيق لمعرفة الأسباب والوقوف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الداخلية»: ضبط المتهمين بحرق مركبة رجل أمن بالسجن المركزي في محاولة لابتزازه

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا ...