الأحد , 23 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » دراسة: غسيل اليدين باستمرار يجنبك الإصابة بالعدوى

دراسة: غسيل اليدين باستمرار يجنبك الإصابة بالعدوى

Female washing Hands

أكد باحثون بريطانيون على أنه يمكن الحد من انتشار نزلات البرد والفيروسات الأخرى التي تنتشر في فصل الشتاء من خلال تشجيع الناس على غسل أيديهم بشكل متكرر.
ووجد الباحثون من جامعة ساوثهامبتون، أن أولئك الذين تم تشجيعهم عبر الإنترنت على غسل يديهم باستمرار أكدوا على انخفاض عدوى الجهاز الهضمي ، وتراجع زياراتهم إلى الطبيب، وانخفاض عدد المضادات الحيوية التي يحصلون عليها.
وقال البروفيسور بول ليتل من جامعة ساوثامبتون، إن هذا النظام الذي وصفه “بالبسيط والرخيص”، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى بنسبة 14 في المائة.
وأضاف “لأن معظم الناس يصابون بعدوى السعال ونزلات البرد والتهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى، فان ذلك يمكن أن يكون له تأثير هام على الحد من انتشار هذه الفيروسات في عموم السكان، وأيضا يساعد على تقليل الضغط على خدمات هيئة الصحة الوطنية خلال أشهر الشتاء”.
وتم استخدام تجربة بمشاركة 16 ألف أسرة في المملكة المتحدة لدراسة فعالية خدمة على الإنترنت خلال ثلاثة فصول للشتاء ، خلال الفترة من يناير 2011 إلى مارس 2013.
ويشتمل البرنامج على أربع جلسات أسبوعية توضح الأدلة الطبية وتشجع المستخدمين على تعلم تقنيات بسيطة لتجنب الإصابة بالعدوى ونقل الفيروسات، ومراقبة سلوك غسل اليدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...