الأربعاء , 26 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » هذا ما تفعله يوميا.. ويدمر جهازك المناعي!

هذا ما تفعله يوميا.. ويدمر جهازك المناعي!

يعتبر الجهاز المناعي هو جيش الدفاع الأول في جسم الانسان ومن دونه يصبح الإنسان هزيلاً أو مريضاً إذ يقوم الجهاز المناعي بمحاربة الميكروبات والفيروسات التي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض ومع تسارع ايقاع الحياة وابتعاد الكثير عن الاهتمام بصحته برزت العديد من العادات الخاطئة التي تضعف الجهاز المناعي ومنها:
1- الجلوس: من أكثر العادات الخاطئة التي تضعف الجهاز المناعي إذ يؤدى إلى إبطاء وتقليل عملية حرق الدهون، وبالتالي يبطئ من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي.
2- المعجنات: يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على المعجنات المصنوعة مثل الدقيق الأبيض تلف خلايا الجسم، لذا ينصح بتناول الأطعمة المصُنعة من الدقيق الكامل والألياف.
3- اضطراب النوم: يعتبر عدم الحصول على ساعات كافية من النوم من أكثر العادات الضارة للجهاز المناعي، حيث لا ينتج الجسم أثناء النوم مادة تُسمى “الميلاتونين ” المسئولة عن انتاج خلايا الدم البيضاء.
4 – التوتر والعصبية: يؤدي هذا الشعور إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم، وبالتالي يسبب عدم توازن الهرمونات في الجسم، وبالتالي ضعف الجهاز المناعي.
5 – الطعمة المليئة بالدهون: يؤدي تناول الاطعمة المليئة بالدهون مثل الحلويات والأطعمة المُصنعة والمعلبة من أكثر العادات المُسببة لضعف المناعة، لذا ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة مثل التونة والسردين واللوز، إلى جانب تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 التي تساهم في تقوية المناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...