الأحد , 23 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 5 عوامل تساهم في إضعاف جهاز المناعة في الجسم

5 عوامل تساهم في إضعاف جهاز المناعة في الجسم

صورة تعبيرية

مناعة الجسم تمثل جدار الدفاع الذي يحارب أي ميكروبات وفيروسات مسببة للأمراض، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر سلباً على نظام المناعة لدينا.
وفيما يلي 5 عوامل تساهم في إضعاف مناعة الجسم:-
1-الجلوس لفترة طويلة:
يقضي غالبية الأشخاص وقتهم وهم جالسون خصوصاً في أوقات عملهم ما يبطئ مستوى حرق الدهون في الجسم، والنتيجة هي امتصاص الجسم للعناصر الغذائية المقوية للمناعة ببطئ شديد، ما يضعف المناعة.
2 تناول الأطعمة المضرة:
وهنا لا نقصد الوجبات السريعة فحسب، بل البسكويت والحلويات والمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض التي تتلف الخلايا الضرورية لمحاربة الأمراض.
3-افتقار الجسم للنوم الكافي:
ينتج الجسم مادة الميلاتونين أثناء النوم، ومن دون هذه المادة لا يستطيع الجسم تصنيع خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأجسام المضرة، لذلك يجب النوم لسبع أو ثمان ساعات يومياً.
4-الشعور الدائم بالتوتر:
الشعور الدائم بالتوتر الناتج عن العمل تحت الضغط يزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم ما يسبب فقدان التوازن في مستويات الهرمونات، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض قدرة جهاز المناعة على الاستجابة بسرعة للدفاع عن الجسم.
5-عدم تناول الدهون الصحية:
تحتوي الأطعمة المعالجة مثل: الحلويات، والمعلبات وغيرها على الدهون المشبعة، لذلك يجب تناول الدهون الصحية الموجودة في التونا والسلمون والأفوكادو والسردين واللوز والغنية بالأوميغا 3 الذي يقوي مناعة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...