الأربعاء , 26 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 4 أعشاب طبيعيّة تسكّن «آلام الظهر»

4 أعشاب طبيعيّة تسكّن «آلام الظهر»

يعاني عدد كبير من الناس من آلام الظّهر، الذي ينتج عن ممارسة الأعمال الشاقة في الحياة اليومية، بالإضافة إلى ممارسة الرّياضة بشكلٍ خاطئ
وفيما يلي مجموعة من الأعشاب الطبية الطبيعية، التي تساعد على تسكين آلام الظهر:
القرنفل:
يُعتبر واحداً من أشهر المسكّنات الطبيعيّة للآلام؛ لما يحتويه من زيوت طبيعيّة فعّالة قادرة على علاج آلام الظّهر، ويُمكن تناول القرنفل مغليّاً كالشّاي كما يُمكن دقّ بعض حبّات القرنفل وتناولها؛ للاستفادة من فائدة مادّة “اليوجينل” المسكّنة للألم التي فيه.
الكركم:
واحد من الأعشاب الشهيرة التي تستخدم في تخدير آلام العظام والعضلات والظّهر، ويُمكن إضافة الكركم كمسكّن من خلال إضافته إلى الطّعام، أو تناوله كالشّاي السّاخن.
الزّنجبيل:
يحتوي على عناصر مسكّنة ومخدّرة للألم. وللحصول على خليط من الزّنجبيل مسكّن لألم الظّهر، يُخلط الزّنجبيل بماءٍ دافئ ثم يُقلّب قليلاً، ويُصفّى ويوضع في شاش ثم يوضع على مكان الألم ثلاث مرّات في اليوم. ويُمكن تحضير مشروب الزّنجبيل لعلاج آلام الظهر عن طريق إعداد شراب الزنجبيل والقرنفل والقرفة، ويتمّ شربه 3 مرّات يوميّاً.
الفلفل الأحمر:
له قدرة على علاج آلام الظّهر، ولتحضير خليط من الفلفل الأحمر يتمّ إحضار من النوع الصّغير المدوّر الحار ويُسحق ناعماً، ثمّ يُخلط مع فازلين أو أحد الكريمات التي تُستخدم لدهن الجلد، وإضافة كميّة من الشطة حتى يحمرّ لون الفازلين، أو الكريم، ثمّ يُدهن مكان الألم بهذا المستحضر مع ملاحظة غسل اليدين بعد الانتهاء من التّحضير؛ لكي لا تصل إلى العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...