الأحد , 5 أبريل 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » أطعمة تساعد على حرق الدهون بسرعة وفاعلية

أطعمة تساعد على حرق الدهون بسرعة وفاعلية

صورة تعبيرية

كشفت دراسة حديثة عن فاعلية بعض أنواع الأطعمة في زيادة معدل حرق الدهون، وفيما يلي أبرز هذه 11 نوع من الأطعمة للمساعدة في سرعة حرق الدهون في الجسم:-
1-التفاح:
غني بالألياف والماء مما يساعد على الشعور بالشبع، كما تحتوي على العديد من الفوائد وتمنحكِ العديد من الفيتامينات الضرورية لتحسين القيام بوظائف الجسم.
2-القرفة:
يمكن أن تقلل من نسبة السكر في الدم، لها رائحة زكية كما أنها من التوابل المعروفة القادرة على إفقادك شهيتك وهناك عدة طرق لتناول القرفة يمكنك تناولها مع القهوة أو الحليب أو حتى مع الفاكهة.
3-البيض:
يعمل على الشعور بالشبع ويحتوي على مستويات عالية من البروتين، كما يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية في مقابل نسبة عالية من البروتين والمواد المغذية الأخرى المفيدة لجسم للشخص، وقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الإفطار قادر على خفض السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال اليوم، على الرغم من احتواء صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول فإن تناول البيض بصورة منتظمة ومعتدلة سيكون خياراً جيداً.
4-الشاي الأخضر:
غني بالعناصر المضادة للأكسدة والقادرة على تسريع عملية التمثيل الغذائي.
5-الفاكهة الحمراء:
الفاكهة الحمراء من ألذ الفواكه وتعد أيضاً من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، على سبيل المثال كوب واحد من التوت عادة يحتوي على ما لا يزيد عن 40 سعرة حرارية.
6-اللوز:
من الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، فاللوز ممتاز لتناوله ما بين الوجبات لغناه بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب.
7-الفلفل الأحمر:
يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي فاحتوائه على العناصر التي تعطيه المذاق الحار يمكن أن يجعله خافض للشهية كما يعمل على رفع درجة حرارة الجسم مما يساعد في تسارع عملية التمثيل الغذائي حاولي إضافة الفلفل مع وجبات الطعام الخاصة بك.
8-الفلفل الأسود:
يعمل على تباطؤ تشكيل الخلايا الدهنية في الجسم ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي إلى جانب النكهة التي يضيفها إلى الأطعمة.
9-القهوة:
تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها بحيث لا تتجاوز 3 فناجين يومياً.
10-الكينوا:
من الكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتين وقادرة على التسبب بالشعور بالشبع عند تناولها بكميات صغيرة ولا تسبب بزيادة نسبة السكر في الدم مقارنة مع غيرها من الحبوب.
11-الخضروات:
مصادر غنية جداً بالمواد الغذائية والألياف المسئولة عن الشعور بالشبع والضرورية في أي نظام غذائي ويوصى بتناول 2-3 حصص من الخضروات يومياً للتأكد من حرق السعرات الحرارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...