الأحد , 25 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » إنطلاق المهرجان الثقافي الـ17 للأطفال السبت المقبل

إنطلاق المهرجان الثقافي الـ17 للأطفال السبت المقبل

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

يقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بعد غد المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة في دورته ال 17 برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وقال المجلس في بيان صحافي اليوم إن فعاليات مهرجان هذا العام تنطلق تحت شعار (الكويت مركزا إنسانيا عالميا) ويستمر حتى 13 أغسطس المقبل مضيفا أن حفل الافتتاح يتضمن أوبريتا تراثيا ومعرضا بعنوان (اللي ماله أول ماله تالي).
وذكر أن المهرجان الذي يقام في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي يضم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية الموجهة للاطفال والناشئة من مختلف الأعمار منها معارض فنية وعروض مسرحية ودورات للرسم والموسيقى والعمارة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الورش العملية الرامية إلى تطوير مهارات الأطفال واستغلال أوقاتهم خلال فترة الإجازة الصيفية.
وبين أن المشاركة في المهرجان تشمل (مركز ضوى اليادة التطوعي) الذي سيقدم العديد من الأنشطة والمسابقات الهادفة منها حلقات (اللي ماله أول ماله تالي) وتعليم القيم عن طريق اللعب والتعرف على مفاهيم تنمية الذات عند الأطفال.
ولفت إلى أن هذه المشاركة تشمل أيضا مفهوم إعادة التدوير والتشكيلات الفنية بالورق والتشكيل بالصلصال وألعاب ترفيهية تحبب الأطفال في القراءة كما سيقدم المركز مسابقات ثقافية هادفة يوميا.
وأقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدورة الأولى من (المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة) عام 1998 إيمانا منه بأهمية الاهتمام بثقافة الطفل والناشئة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مواهبهم وتنميتها من خلال برنامج ترفيهي وثقافي مناسب لاعمالهم خلال فترة الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...