الأربعاء , 26 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » الأمين العام لملتقى الإعلام العربي يؤكد أهمية المشاركة الكويتية بمهرجان «أصيلة» الثقافي

الأمين العام لملتقى الإعلام العربي يؤكد أهمية المشاركة الكويتية بمهرجان «أصيلة» الثقافي

أكد الأمين العام لملتقى الاعلام العربي ماضي الخميس أهمية المشاركة الكويتية في فعاليات مهرجان «أصيلة» الثقافي وخاصة ما يتعلق بندوة جرى تنظيمها على هامشه حول الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي.
وقال الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» الليلة الماضية ان الوفد الاعلامي الكويتي المشارك في ندوة «الاعلام العربي في عصر الاعلام الرقمي» قدم صورة واقعية لدولة الكويت الحديثة في مجال الاعلام الرقمي مشددا على “الدور الحيوي” لهذه المشاركة التي يعود الفضل في تنظيمها الى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.
واوضح ان هذه الندوة مكنت المشاركين من الاعلاميين العرب ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من التعرف على تجربة الكويت الرائدة سواء على مستوى الاعلام التقليدي او الاعلام الجديد.
وقال ان “الاعلام لا يتغير ولكن الذي تغير هو ادوات الاعلام واستراتيجياته” مؤكدا التجربة الطويلة لدولة الكويت في المجال الاعلامي منذ خمسينيات القرن الماضي “حين كانت الكويت قبلة للصحافيين العرب الذين ضاقت بأفكارهم واقلامهم بلدان اخرى ثم حين تطورت وسائل الاتصال الحديثة في ظل الطفرة التكنولوجية وانخرط فيها الاعلام الكويتي وشباب الكويت بتلقائية ومسؤولية ايضا”.
وأبرز الخميس التحولات التي شهدها المجتمع الكويتي في ظل الانتشار الواسع للاعلام الجديد وشيوع الاعلام الرقمي لاسيما في اوساط الشباب الذين يلاحقون المعلومة عبر مواقع الصحافة الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي مشيرا الى انه رغم استخدام نحو ثلثي سكان الكويت للانترنت فإن الصحافة الورقية والاعلام التقليدي ما يزالان يشغلان مساحات عريضة ويستقطبان الاهتمام في الكويت.
يذكر ان الندوة التي افتتحت اعمالها امس الاول الاثنين واختتمت امس الثلاثاء نظمتها وزارة الاعلام وزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون مع مؤسسة منتدى «اصيلة» ومساهمة مركز «أسبار» للدراسات والبحوث والاعلام السعودي.
وشارك في الندوة اعلاميون واكاديميون وباحثون ومتخصصون ومهتمون من دولة الكويت وعدد من الدول العربية الاخرى ضمن فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان «اصيلة» الثقافي الدولي وفي اطار جامعة المعتمد بن عباد الصيفية.
وناقشت الندوة مواضيع ضمن محاور حول «موقع الإعلام العربي من التحولات الجديدة في بيئة الإعلام الرقمي ومدى تمكن الإعلاميين العرب من مسايرة تلك التحولات التقنية في جوانبها المختلفة» و«التغير الطارئ في علاقة الجمهور بالمؤسسات الاعلامية العمومية والأهلية ومدى قدرة المجتمعات العربية على المواءمة بين التطورات المجتمعية وبين المظاهر التقنية للاعلام والاتصال» و«أيهما أبلغ تأثيرا في الجمهور اليوم : الاعلام التقليدي ام الاعلام التقليدي».
وكان مهرجان اصيلة الثقافي افتتح دورته الحالية يوم الجمعة الماضية وتستمر فعالياته حتى الثامن من اغسطس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...