الأربعاء , 26 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد من «إدمان النيكوتين»

دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد من «إدمان النيكوتين»

صورة أرشيفية

أكد مجموعة من الباحثين، أن استعمال السجائر الإلكترونية يؤدي إلى الإدمان أكثر من السجائر التقليدية، حيث إن هذا النوع من السجائر يحتوي على مجموعة أنواع من النيكوتين السائل والذي بدوره يؤدي إلى زيادة الإدمان، وفقا لما ذكرته صحيفة «سيڤودنيا» الأوكرانية.
وأضافت الصحيفة، أن هذا الاستنتاج جاء بعد دراسة أخرى اكتشف فيها الباحثون أن تقليل نسبة النيكوتين تدريجيًا لا يساعد على الإقلاع عن التدخين، حيث وجد الباحثون أن واحد من بين 136 شخصا أجريت عليهم الدراسة خلال عام كامل قد أقلع عن التدخين.
واكتشف الباحثون أن السجائر الإلكترونية هي البديل الوحيد لأولئك الأشخاص الذين لا يريدون الإقلاع عن التدخين، فالسجائر الإلكتروينة لا تحرق التبغ ولكن تسخن النيكتوين السائل والذي يكون بنكهات مختلفه ثم تبخره.
ووفقاً للصحيفة فإن الباحثين أثناء الدراسة سعوا إلى تحديد مستوى النيكوتين وأنواعه، حيث وجد الباحثون أن النيكوتين المستخدم في السجائر الإلكترونية هو أكثر أنواع النيكوتين خطرا على الإنسان حيث يستخدم في السجائر الإلكترونية النيكوتين النقي، ويكمن خطر النيكوتين النقي في قدرة الجسم على امتصاصه بشكل سريع ومخيف.
وحسب ما أوردت الصحيفة، فإن الباحثين وجدوا أثناء الدراسة أن النيكوتين المكتوب على العبوة غير المستخدم بداخلها.
وأشارت الصحيفة إلى أن العلماء أكدوا أن نسبة النيكوتين السائل المرتفعة تؤدي إلى زيادة إدمان النيكوتين؛ مما تجعل نسبة الإقلاع عن التدخين باستخدام السجائر الإلكترونية تكاد تكون معدومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...