الجمعة , 28 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 6 أطعمة تحميك من السكتات الدماغية والقلبية.. تعرف عليها

6 أطعمة تحميك من السكتات الدماغية والقلبية.. تعرف عليها

افوكادو

السكتات الدماغية والقلبية أصبحت من أمراض العصر، والتي لم تعد قاصرة على كبار السن فقط، وكشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تحميي قلبك ومخك من الجلطات والسكتات.
ومن أهم هذه الأطعمة:-
1-جنين القمح:
لأنه يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع تلف الدماغ ومشاكل القلب، كما أنه غني بالألياف التي تعمل على إزالة الكوليسترول السيئ من الجسم، كما يزيد جنين القمح من تدفق الدم إلى الدماغ والقلب.
2-الأفوكادو:
غني بالدهون الجيدة التي تحافظ على صحة القلب والدماغ، كما أنه يساعد على تعزيز الذاكرة، وكذلك يشفي العديد من الأمراض القلبية، ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ.
3-البصل:
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة المعروفة باسم «الكيرسيتين»، والتي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، كما يساعد على توفير جميع العناصر الغذائية الأساسية لهذه الأجهزة الحيوية في الجسم، ولذلك يفضل إضافة البصل إلى نظامك الغذائي اليومي.
4-الروزماري:
يحتوي على حمض «الكارنوسيك» الذي يوفر الحماية للدماغ والقلب، ويحمي من فقدان الذاكرة، ويحمي أيضاً القلب من الآثار الضارة للجذور الحرة.
5-الحبة السوداء:
غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وتحمي الدماغ والقلب من ضرر الجذور الحرة، التي تهاجم خلايا الجسم المختلفة، وتحاول تدميرها، كما أنها تعمل على تحسين الذاكرة وتساعد على التركيز، كما أنها تمنع ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.
6-الأسماك:
بشكل خاص أسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة وسمك السلمون كلها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تحمي قلبك وتحسين قدرة الدماغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...