الأحد , 23 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » ثقافة وتكنولوجيا » احذر.. درجات الحرارة العالية واشعة الشمس تتلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

احذر.. درجات الحرارة العالية واشعة الشمس تتلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

حذرت الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أن درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة تؤدي إلى حدوث تلفيات بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية بدءاً من أضرار البطارية وحتى نشوب حريق بالأجهزة الجوالة.
وهناك ثلاثة مكونات بالهواتف الذكية تتعرض للسخونة المفرطة بدءاً من درجة حرارة 35 مئوية، وهي: البطارية والشاشة والجسم المصنوع من اللدائن البلاستيكية، حيث تفقد البطارية كفاءتها في ظل ارتفاع درجات الحرارة، في حين أن الجسم البلاستيكي للهواتف الذكية والحواسب اللوحية فقد يتعرض للتشوه بفعل درجات الحرارة المرتفعة.
أما الكريستال السائل في الشاشات فيمكن أن يتعرض للتلف والضرر بسهولة بسبب السخونة الشديدة، فضلاً عن ظهور أخطاء في بيانات العرض. وعلى الرغم من عدم وجود أيّ إشارات تحذيرية عامة، إلا أن الأجهزة الجوالة، التي تتعرض للسخونة المفرطة تقوم بإيقاف التشغيل تلقائياً، ومع ذلك فإن الأجهزة المتوقفة عن التشغيل يمكن أن تتعرض لأضرار جسيمة بسبب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. وهناك بعض التطبيقات والبرامج المخصصة للهواتف الذكية والحواسب المكتبية، تقوم بتحذير المستخدم عند ارتفاع درجات الحرارة، إلا أنها لا تفيد المستخدم في بعض الأحيان، لأنها تزيد العبء على بطارية الأجهزة الجوالة.
وينصح الخبراء الألمان بشكل أساسي بعدم تعريض الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لأشعة الشمس المباشرة، ولكن إذا ارتفعت درجة حرارة الأجهزة الجوالة في إحدى المرات، فإنه يجب تبريدها وهي مغلقة في درجة حرارة الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نهاية «ياهو».. الشركة تعلن تغيير اسمها إلى «Altaba» واستقالة الرئيس التنفيذي

كشفت ياهو أنها تعتزم تغيير اسمها إلى Altaba، في حين ستغادر ماريسا ماير الرئيس التنفيذى ...