الأحد , 23 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 5 مشروبات طبيعية للعناية بشباب الجسم

5 مشروبات طبيعية للعناية بشباب الجسم

مشروب الكركديه

الطبيعة غنية بالعناصر التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم وجماله، ويمكنك الاستعانة بمكونات طبيعية متوفرة في مطبخك لتحضير مشروبات طبيعية للعناية بجمال جسمك وبشرتك.
وفيما يلي 5 مشروبات طبيعية للحفاظ على جمال جسمك وبشرتك:-
1-القهوة:
مشروب من المشروبات التي يفضل الكثير من الناس تناولها في صباح كل يوم للحصول على النشاط الذهني الذي يمكنهم من إتمام مهامهم اليومية بنجاح، لكن للقهوة فوائد جمالية وصحية متعددة تؤهلها لتكون مشروباً ينصح به للعناية بجمال الجسم.
2-الشاي الأخضر:
يعتبر من المشروبات التي تتعدد استخداماتها الجمالية لاحتوائه على عناصر طبيعية يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وجماله، حيث يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة يمكنها تنظيف الجسم من السموم المخزنة به وحرق الدهون المتراكمة عليه، ويمكن استخدام الشاي الأخضر للعناية بالجسم عن طريق تناول كوب يومي منه أو عن طريق استخدامه في تحضير الخلطات الطبيعية المختلفة.
3-عصير الطماطم:
أثبتت الدراسات العلمية أن تناول عصير الطماطم يحمي من الإصابة بأخطار السرطانات المختلفة ويعزز الجسم بالعناصر التي يحتاجها ليظل محتفظًا بشبابه وجاذبيته.
4-الكركدية:
يعتبر مشروبًا أفريقيًا لانتشار زراعة زهرة الكركدية بأفريقيا، وتحتوي أوراق زهرة الكركديه على عناصر غذائية يمكن لها تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد في الحصول على بشرة نضرة وخالية من علامات الشحوب المزعجة، لكن يحذر من تناول كمية كبيرة من هذا المشروب لتأثيره على ضغط الدم.
5-الكاكاو:
يفضل الكثير من الناس تناول مشروب الكاكاو في الشتاء لتدفئة الجسم وتغذيته، فمشروب الكاكاو من المشروبات اللذيذة التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة وشباب الجسم لاحتوائها على مكونات وعناصر طبيعية تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض والمشكلات الجمالية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...