الأربعاء , 26 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » أطباء: التدخين لايسبب السرطان!

أطباء: التدخين لايسبب السرطان!

كشفت صحيفة “فوكاتيف” الأمريكية عن تلقي 6 من الأطباء مقابلا ماديت حتى يخرجوا للناس ليؤكدوا لهم أن السجائر لا تتسبب في الإصابة بالسرطان.
وكانت جامعة “ستامفورد” الأمريكية استحدثت دراسة جديدة عن السجائر وأضرارها فظهرت أسماء 6 أطباء ممن استشهدت الجامعة بآرائهم الطبية، والذين نفوا تسبب السجائر في الإصابة بسرطان الرقبة والرأس.
وهذا ما استند عليه المحامون المدافعون عن أكثر من شركة تبغ، واستشهدوا بشهادة الأطباء ونجحوا في إثبات أن التدخين لم يكن السبب الرئيسي في حالات محددة من الإصابة بسرطان الرأس والرقبة.
وأما عن الأطباء الذين أدلوا بشهادة علمية صادمة فهناك 5 منهم مازالوا يمارسون الطب بشكل خاص، كما تم استدعاؤهم للإدلاء بشهادتهم في جزء من التحقيقات حول 8000 قضية رفعت ضد شركات التبغ الكبرى، من بينها قضية كبرى في ولاية فلوريدا.
ثم هناك طبيب عيادة خاصة لم يعترف مرة واحدة بتأثير السجائر في احتمالات الإصابة بسرطان الحنجرة، كما اعترفت طبيبة بأنها سمحت لمحامي شركة التبغ بكتابة رأي طبي كامل تحت اسمها، ثم وافقت عليه في وقت لاحق.
وأكدت الصحيفة في نهاية تقريرها أنها لم تتقصد التشهير بهؤلاء الأطباء الـ6، ولكنها ذكرت أن الطبيب الواحد تلقى 100 ألف دولار نظير شهادته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...