الأربعاء , 26 يونيو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » احذر.. المضادات الحيوية تهدد الأطفال بالتهاب المفاصل

احذر.. المضادات الحيوية تهدد الأطفال بالتهاب المفاصل

حذرت دراسة أمريكية، من تناول الأطفال المضادات الحيوية بكثرة، لمضاعفته خطر إصابتهم بالتهابات المفاصل، وهو شكل من أشكال أمراض المناعة الذاتية التي تنطوي على التهاب مزمن في المفاصل والعيون، التي يمكن أن تسبب الآلام وفقدان الرؤية.
وقال دانيال هورتون، كبير معدي الدراسة بجامعة نيوجرسي الأمريكية، إن الأبحاث أشارت إلى سبب آخر محتمل لتجنب الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية للالتهابات التي من شأنها أن تشفي من تلقاء نفسها.
وشدد دانيال، على أنه كلما ارتفعت معدلات استهلاك المضادات الحيوية كلما ارتفعت فرص الإصابة بالتهاب المفاصل، وفقا للنتائج المتوصل إليها في دورية طب الأطفال.
كان الباحثون، أجروا أبحاثهم على أكثر من 450 ألف طفل، تم تشخيص إصابة 152 منهم بالتهاب المفاصل، وبعد تعديل شروط المناعة الذاتية الأخرى، والإصابة السابقة، جد الباحثون أن الأطفال الذين حصلوا على وصفات طبية للمضادات الحيوية زاد بينهم خطر تطوير التهاب المفاصل الأحدث، وكان الخطر الأقوى في غضون عام واحد من تلقي المضادات الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...