الأحد , 21 يوليو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 8 أطعمة تحميك من مخاطر التعرض لأشعة الشمس.. تعرف عليها

8 أطعمة تحميك من مخاطر التعرض لأشعة الشمس.. تعرف عليها

توت بري

أثبتت دراسة ألمانية حديثة فاعلية بعض الأغذية في الوقاية من خطر التعرض لأشعة الشمس، حيث تحتوي على عامل الحماية من الشمس ولهذا فإن تناول هذه النوعية من النباتات يساهم في تقليل الضرر الذي يصيب الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
وفيما يلي أهم 8 أغذية لحمايتك من أشعة الشمس:-
1-الفلفل الملون:
الألوان فيه تأتي نتيجة أصباغ طبيعية تسمى الكاروتينويدات وهي من المركبات المضادة للتأكسد والتي تتحول بداخل الجسم إلى فيتامين أ الذي يحمي الجلد عن طريق تقليل موت الخلايا الدهينة التي توجد في طبقات الجلد.
2-القرع الأصفر:
كما هو الحال مع الفلفل الملون فإن لون القرع الأصفر يأتي من الكاروتينويدات والذي يستطيع وقايتك من أشعة الشمس أيضاً.
3-الطماطم الحمراء:
الصبغة الحمراء في الطماطم تأتي نتيجة وجود مادة يطلق عليها أسم الليكوبين وهي تعمل كمضاد للتأكسد وتحمي البروستاتا وتقي الجلد من أشعة الشمس.
4-البطيخ:
يحتوي ايضاً على الليكوبين كما إن تناوله في الصيف يقوم بترطيب البشرة.
5-الشاي الأخضر:
بوجد فيه مركب يطلق عليه أسم البوليفينول كاتيكين والذي يساهم في حماية الجسم من عدة مشكلات منها وقاية الجلد من أشعة الشمس ومساعدة القلب و الأوعية الدموية على أداء وظائفها ويكافح السرطان ويقوي المناعة ويقضي على السموم في الجسم.
6-الكاكاو:
يحتوي على عدة مركبات منها مواد مضادة للتأكسد تقي الجلد من التعرض لأشعة الشمس كما إنه يحمي القلب ويخفض ضغط الدم ويفضل تناول الكاكاو الخام بدلاً من تناول الشيكولاتة الداكنة لأنها أضيفت لها منكهات وسكر مما أفقدها الكثير من قيمتها الغذائية.
7-التوت البري:
يحتوي بكافة أنواعه على مركب الثيوسيانين الذي يعد من أقوى المركبات التي تحمي الجلد من أشعة الشمس كما إنه يقي الجسم من أمراض عديدة لكن هذين النوعين هما الأفضل.
8-الكركم:
يحتوي على مركب الكركمين الذي يعمل كمادة تقاوم الإلتهابات و يساعد جهاز المناعة على القيام بوظيفته ويقوي الدماغ ويحمي الجلد من مخاطر أشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...