الجمعة , 28 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » صحة » 6 أطعمة للوقاية من أمراض القلب والسرطان.. تعرف عليها

6 أطعمة للوقاية من أمراض القلب والسرطان.. تعرف عليها

صورة تعبيرية

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن مجموعة من الأطعمة المهمة التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها يومياً للتمتع بصحة جيدة ويقى نفسه نظرياً من الإصابة بالأمراض الخطيرة، وهى:-
1-السبانخ: تحتوى على تركيزات عالية من حمض الفوليك وأحماض الأوميجا 3، وتساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وهشاشة العظام، وكما أنها تحتوى على مركب اللوتين، والذى يساهم فى مكافحة ضعف الإبصار.
2-الزبادى: هو ضرورى جداً لتعزيز صحة الأمعاء وزيادة أعداد البكتيريا المفيدة فى جسمك، كما أنه ضرورى لتحسين وظائف الجهاز المناعى والحد من خطر الإصابة بالسرطان وتحسين الهضم.
3-الطماطم: تعد من أفضل المصادر الغذائية الغنية بمضاد الأكسدة «ليكوبين»، وهو معروف بدوره فى مكافحة الأمراض والحد من خطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والبروستاتا والجلد والمعدة، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض الشرايين التاجية للقلب.
4-الجزر: غنى بالمركبات الكاروتينية، والتى تقلل فرص الإصابة بأنواع سرطان عديدة، وتحد من خطر الإصابة بالربو والتهابات المفاصل.
5-الجوز: غني بالأوميجا 3، وأيضاً يحتوى على المركبات البوليفينولية المضادة للالتهابات.
6-الشوفان: غنى بالألياف الذائبة التى تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يساهم فى تعزيز الشعور بالشبع وتقليل فرص الإصابة بالوزن الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

فحص دم يتنبأ بالنوبة القلبية قبل 7 سنوات من حدوثها

توصل علماء وباحثون في مجال الطب بجامعة زيوريخ في سويسرا إلى فحص دم بسيط يُكلف ...