الجمعة , 28 فبراير 2020
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » مصادر لـ«الرأي العام»: المجلس الأعلى للبترول يفشل مخطط الوزير العمير للسيطرة على القطاع النفطي

مصادر لـ«الرأي العام»: المجلس الأعلى للبترول يفشل مخطط الوزير العمير للسيطرة على القطاع النفطي

في صورة تؤكد فشل مخطط وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير للسيطرة على القطاع النفطي، كشفت مصادر لـ«الرأي العام» أن اجتماع المجلس الأعلى للبترول ناقش كتاب الفتوي والتشريع الذي يعطي الوزير العمير الصلاحيات في تعيين أعضاء الشركات النفطية، إلا أن قرار المجلس الأعلي للبترول أفشل مساعيه في ذلك الأمر، لاسيما بعد أن أصدر قراراً بشتكيل لجنة في شهر أكتوبر المقبل للنظر في كتاب الفتوي والتشريع، حول صلاحيات الوزير ما يعني تعطيل هدف العمير نحو ثلاثة أشهر في الوقت الذي لا نعلم فيه متى ستصدر هذه اللجنة توصياتها تمهيدا لرفعها إلى المجلس الأعلي للبترول الذي اعتاد ألا يجتمع إلا مرة واحدة في السنة، ليناقش توصيات هذه اللجنة ويصدر قرارا بشأنها، ما يعني تجميد مخطط العمير لمدة لا تقل عن عام كامل.
وأشارت إلى أن الوزير لم يحضر اجتماع المجلس خلال مناقشته لهذا الكتاب بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي نزار العدساني، بل ظلا خارج الاجتماع حتى أصدرت اللجنة قرارها في هذا الأمر.
وأوضحت المصادر أن خروج الوزير العمير قبل نهاية الاجتماع و خروج الحضور بعده بفترة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك عدم رضاه عن القرارات التي اتخذها المجلس الأعلي للبترول خلال هذا الاجتماع.
تجدر الإشارة إلى أن هناك صراع داخلي داخل مؤسسة البترول حول صلاحيات الرئيس التنفيذي للمؤسسة والأعضاء التنفيذيين ومحاولة الوزير العمير سلبها منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس

نعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل ...