الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » قضايا وحوادث » العميد الحشاش: خطة أمنية ومرورية شاملة.. استعدادًا لعيد الفطر

العميد الحشاش: خطة أمنية ومرورية شاملة.. استعدادًا لعيد الفطر

مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش

صرح مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش أن وزارة الداخلية قد اتخذت كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية والمرورية فى جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال كافة التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الفطر السعيد .
وأوضح العميد الحشاش أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أصدر تعليمات مشددة خلال اجتماعه مع وكلاء الوزارة المساعدين ومدراء الادارات العامون وجميع قيادات القطاعات الأمنية المختصة بالقيام بمهامها وواجباتها ومتابعتها من خلال التواجد والانتشار المكثف بين المواطنين والمقيمين حتى تكتمل فرحتهم وسعادتهم والتمتع بأجازة العيد .
وأشار إلى أن الخطة الأمنية الشاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية والمرورية ، وفرض السيطرة المرورية على جميع مخارج ومداخل الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنبا للازدحامات والاختناقات المرورية خاصة بالقرب من الاسواق والمجمعات التجارية وحدائق الاطفال وصالات الالعاب والاماكن الترفيهية .
وشدد العميد الحشاش على أن هناك تنسيقا على مدار الساعة بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة .
وأضاف أن الإدارة العامة المركزية للعمليات تعمل حلقة وصل على جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة وتلقي البلاغات والاتصالات على هاتف الطوارئ 112 .
وأكد العميد الحشاش أن القطاعات الامنية الميدانية لهما دور بارز في الخطة الأمنية الشاملة لحماية وتأمين حدودنا البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي وقطاع الامن العام وقطاع الامن الجنائي في الانتشار الامني الوقائي في جميع المحافظات وخاصة الاماكن التجارية والترفيهية بالإضافة إلى دور الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة العامة لأمن المنشآت .. موضحا أن مهام الإدارة العامة للمرور تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية والتحكم بالإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزي ، وان الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية وخاصة في تقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين ، كما أن الإدارة العامة للمنشآت تقوم بحماية وتأمين جميع المنشآت النفطية والحيوية ومؤسسات الدولة الهامة على مدار الساعة .
والمح إلي أن إدارة الإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الخطة الإعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يناسب الحالة الأمنية في عيد الفطر السعيد ، وتقوم بالإعلان والتوجيه من خلال وسائل الإعلام المختلفة .
وأوضح أنه من منطلق دور وزارة الداخلية التوعوي تجاه المجتمع فان إدارة الإعلام الأمني قد قامت بإعداد خطة إعلامية مناسبة تهدف إلى بيان القواعد العامة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين واستمتاعتهم بعطلة عيد الفطر السعيد مناشدا اولياء الامور الانتباه على الابناء وحمايتهم من عواقب عمليــات الاستهتـــــار والرعونة المرورية وتوجيه الشباب بعدم مضايقة العوائل بالأسواق والأماكن العامة وتحقيق الأمن والانضباط المروري .
وأضاف أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني وبين وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة .
ونوه بأن هناك عدة وسائل لتنفيذ هذه الخطة من خلال الإذاعة والتلفزيون والصحافة تهدف إلى تسليط الضوء على الإرشادات والنصائح الأمنية والمرورية للمواطنين والمقيمين حتى تكتمل فرحتهم بعطلة عيد الفطر السعيد .. وإجراء لقاءات مع مسئولين أمنيين من خلال البرامج الاعلامية .
وأكد على أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية سلبية منافيا للآداب العامة كالمعاكسات ومضايقة العائلات والرعونة في القيادة أو استخدام الألعاب النارية وغيرها .
وأهاب العميد الحشاش بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم ، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة اطفالهم حتى تكتمل فرحتهم بعيد الفطر السعيد .
واختتم مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل احمد الحشاش موجها التهنئة إلى جميع المواطنين والمقيمين داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة العليا الحكيمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الداخلية»: ضبط المتهمين بحرق مركبة رجل أمن بالسجن المركزي في محاولة لابتزازه

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا ...