السبت , 24 أغسطس 2019
رئيس التحرير: عيسى علي بورسلي
أسسها المرحوم: بدر المساعيد
في سنة 2012
الرئيسية » أهم الأخبار » صالح عاشور لـ«وزير التربية»: هل لديك أدلة تثبت أن زيارة القبور شرك؟

صالح عاشور لـ«وزير التربية»: هل لديك أدلة تثبت أن زيارة القبور شرك؟

النائب صالح عاشور

طالب النائب صالح عاشور وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بتزويده بأدلة تثبت أن زيارة القبور شرك خلال سؤال وجهه للوزير العيسى، جاء فيه:
1- هل استند مؤلفو منهج التربية الإسلامية من الصف الخامس وإلى الصف الثاني عشر على دليل حرمة زيارة القبور والأضرحة وأنها من الشرك؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بهذا الدليل وإذا كانت الإجابة بـ لا يرجى تزويدي بأسباب وجود هذا التكفير في مناهج التربية الإسلامية ؟
2- هل زيارة قبر الرسول الأكرم شرك بحسب رأي من وضع مناهج التربية الإسلامية ؟
3- هل لدى الوزارة توجه لتعديل المناهج الدراسية بمفهومها العام خصوصاً منهج التربية الإسلامية على أن يضم تعريف لجميع المناهج الإسلامية وبالخصوص المذهب الإمامي الإثنى عشري وتعريف الطلبة بهذا المذهب وبأن من يعتقد به هم مسلمون لهم وعليهم ما على الطوائف الإسلامية الأخرى .
4- لماذا لا يتم التركيز على المناهج التي تدعو إلى التسامح واحترام الآخر وأن الإسلام دين السلام والمحبة بدلاً من تكفير الآخرين ووصف معتقداتهم بالشرك ؟ خصوصاً أن سيرة خاتم الأنبياء وأئمة المسلمين مملوءة بقصص التسامح والتعاون وكانوا يدعون إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بدلاً من العنف وثقافة القنل والدمار .
5- يرجى تزويدي بأسماء مؤلفي منهج التربية الإسلامية والسيرة الذاتية لكل شخص فيهم من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر ( كل منهج ومؤلف على حدة ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

«الميزانيات»: مصروفات الإذاعة والتلفزيون 102 مليون دينار.. والإيرادات 1 % فقط

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت بحضور وزير الإعلام ووزير ...